غوتيريش: الطعام في غزة غير كافٍ.. وأمميون يطالبون بالتظاهر في أنحاء العالم من أجل فلسطين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غوتيريش: الطعام في غزة غير كافٍ.. وأمميون يطالبون بالتظاهر في أنحاء العالم من أجل فلسطين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غوتيريش: الطعام في غزة غير كافٍ.. وأمميون يطالبون بالتظاهر في أنحاء العالم من أجل فلسطين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن لا أحد في قطاع غزة لديه ما يكفي من الطعام، معربا عن قلقه بشأن قلة الغذاء في القطاع.
وأضاف غوتيريش- في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن السلام والأمن الدوليين- “يؤسفني القول إن عالمنا اليوم يعج بأمثلة على العلاقة المدمرة بين الجوع والصراع”.
وأشار إلى أن “من بين 700 ألف شخص يعانون من الجوع في العالم، يعيش 4 من كل 5 منهم في هذا القطاع الصغير”.
ونبه غوتيريش إلى أنه “يجب على الأطراف كافة في جميع الصراعات أن تلتزم بالقانون الدولي الإنساني”، منبها إلى أنه “في كثير من الأحيان، ليس هذا هو الحال”.
وشدد على أنه يتعين تمويل العمليات الإنسانية بالكامل، لمنع الكوارث والصراعات من إذكاء الجوع.
في سياق آخر.. أكد مقررو الأمم المتحدة- في بيان مشترك حمل توقيعهم، ضرورة السماح للتظاهرات السلمية في مختلف الدول؛ لدعم غزة في مواجهة الهجمات الإسرائيلية المستمرة.
وقالوا إن “القيود المفرطة” التي تفرضها الدول على المجتمع المدني في محاولته حماية حقوق الإنسان والدعوة إلى احترام القانون الإنساني الدولي في سياق الحرب في غزة “ليست صحيحة”.
وأضافوا أن “هذه القيود تتعارض أيضا مع التزام الدول بمنع الإبادة الجماعية والجرائم الوحشية بموجب القانون الدولي”.
ودعوا المجتمع الدولي لضمان حق التظاهر السلمي، مشددين على أن الاحتجاجات السلمية ضرورية لضمان وقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الجرائم الوحشية والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضا: “موقف عربي موحد”.. السعودية تستعد لقمة “غير معلنة” بشأن حرب غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة