غريفيث “تحت نيران” إسرائيل بسبب تصريحاته المؤيدة لـ “حـ ماس” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غريفيث “تحت نيران” إسرائيل بسبب تصريحاته المؤيدة لـ “حـ ماس” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غريفيث “تحت نيران” إسرائيل بسبب تصريحاته المؤيدة لـ “حـ ماس” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تسببت تصريحات وكيل الأمين العام للأمم المتحدة  مارتن غريفيث، بأن حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” ليست منظمة إرهابية بل حركة سياسية، في حالة من الغضب لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مارتن غريفيث، المسؤول عن القضايا الإنسانية في المنظمة: “إن حماس ليست منظمة إرهابية بالنسبة لنا – إنها حركة سياسية. نحن بحاجة إلى تحقيق حل دبلوماسي يشمل أيضا طموحاتهم”.

اقرأ ايضا: “CIA” تحاول إنقاذ مفاوضات الأسرى بين حـ ماس وإسرائيل

وردا على هذه التصريحات.. قال سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، إن “دعم الأمم المتحدة لحماس تم الكشف عنه أخيرا على الهواء مباشرة وعلى شاشة التلفزيون. ويدعي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة على الهواء مباشرة أن حماس ليست منظمة إرهابية بل حركة سياسية”.

وأضاف “هذا هو وجه الأمم المتحدة هذه الأيام، لقد فقدت الأمم المتحدة كل شيء بما فيها المصداقية”، ووجه كلامه لغريفيث قائلا “سيدي الأمين العام المساعد، لا يمكنك أن تقول إنك تعمل باسم الشؤون الإنسانية، وأنت متعاون مع حماس”.

بدوره.. قال وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس: “كل يوم تسجل الأمم المتحدة مستوى قياسيا جديدا”.

وأضاف “يرفض وكيل الأمين العام للأمم المتحدة اعتبار منظمة حماس منظمة إرهابية، ويصفها بأنها حركة سياسية والأمين العام للأمم المتحدة يواصل التزام الصمت. سنقضي على حماس بهم أو بدونهم، الدم اليهودي لا يهدر”.

من جهتها، وصفت مقررة الأمم المتحدة الخاصة المستقلة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، قرار الاحتلال، بحظرها من دخول البلاد بأنه رمزي ومضلل وبمثابة صرف للانتباه عن الفظائع التي ترتكب في غزة.

وقالت المقررة الخاصة، في بيان صحفي صدر الخميس، إن إسرائيل، ومنذ قيامها باعتقال وترحيل المقرر الخاص للأمم المتحدة آنذاك ريتشارد فولك عام 2008، منعت دخول جميع المقررين الخاصين التابعين للأمم المتحدة المعنيين بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

وأضافت أن إسرائيل تزعم أن الحظر يأتي في أعقاب تعليقاتها بشأن السياق الذي وقعت فيه هجمات “حماس” في 7 تشرين الأول/أكتوبر”، مشيرة إلى أن الدافع وراء تعليقاتها كان وصف الرئيس الفرنسي للهجمات بأنها “أكبر مذبحة معادية للسامية في قرننا”.

وتابعت إنه “ورغم أن إدانتي للهجمات، فقد شعرت أيضا بأنني مضطرة إلى تحدي التفسير الخاطئ المستمر للأسباب الجذرية لهجمات 7 تشرين الأول/ أكتوبر وخاصة في الدول الغربية: والتي تقول إن الدافع وراء الهجمات كان في المقام الأول معاداة للسامية”.

اقرأ ايضا: بايدن يستنكر رد حـ ماس حول اتفاق الهدنة.. ويَعِدّ باستئناف المفاوضات

وأردفت: “وكما حذر علماء بارزون في مجال المحرقة ومعاداة السامية، فإن هذا الافتراض زائف وخطير في نفس الوقت لأنه يتهرب من الأسس المهمة للصراع ويتنصل من دور إسرائيل في تأجيجه”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة