غدًا.. “العدل الدولية” تنظر قضية جديدة للفلسطينيين ضد إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غدًا.. “العدل الدولية” تنظر قضية جديدة للفلسطينيين ضد إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غدًا.. “العدل الدولية” تنظر قضية جديدة للفلسطينيين ضد إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعقد محكمة العدل الدولية، أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، جلسات استماع تاريخية، غدا الإثنين، حول شرعية احتلال إسرائيل المستمر منذ 57 عاما للأراضي التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها.
وتعقد جلسات استماع لمدة 6 أيام في محكمة العدل الدولية، والتي سيشارك خلالها عدد غير مسبوق من الدول، في حين تواصل إسرائيل هجومها المدمر على قطاع غزة.
ولاعلاقة لهذه القضية التي ستنظر فيها المحكمة غدا الاثنين بالقضية التي رفعتها جنوب أفريقيا مؤخرا ضد إسرائيل وتتهمها بها بالإبادة الجماعية. والتي سيصدر حكم بشأنها قريبا.
وكانت محكمة العدل الدولية أصدرت في عام 2004 رأيا استشاريا بشأن فلسطين، نتج عنه رأي قانوني كان بمثابة حكم، وكان متعلّقاً بشأن بناء إسرائيل للجدار الفاصل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك داخل القدس الشرقية وحولها.
 وقضت محكمة العدل الدولية آنذاك، بأن بناء الجدار الفاصل ينتهك القانون الدولي وأن على إسرائيل تفكيكه وتقديم تعويضات عن الأضرار المتكبدة من جراء بنائه، ولكن إسرائيل تجاهلت الحكم.

اقرأ ايضا: العدل الدولية: نيكاراغوا تطلب الانضمام في دعوى “الإبادة” ضد إسرائيل

 

اقرأ ايضا: “العدل الدولية” تبدأ الاستماع إلى مرافعات حول التبعات القانونية للاحـ تلال الإسرائيلي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة