عوامل عدة تُحدد إمكانية تعافي أسماء الأسد من سرطان الدم . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عوامل عدة تُحدد إمكانية تعافي أسماء الأسد من سرطان الدم . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عوامل عدة تُحدد إمكانية تعافي أسماء الأسد من سرطان الدم . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت الرئاسة السورية، الثلاثاء الماضي، أن السيدة الأولى أسماء الأسد، تخضع للعلاج من أحد أنواع سرطان الدم.

وقالت الرئاسة السورية، إنه تم تشخيص إصابة الأسد بسرطان الدم النخاعي الحاد بعد إجراء فحوصات طبية عقب ظهور عدة أعراض وعلامات سريرية، لافتة إلى أنها ستخضع لبروتوكول معاملة خاص يشمل العزل وستمتنع عن العمل والمشاركة في أنشطة أخرى خلال هذه الفترة.

اقرأ ايضا: من سرطان الثدي إلى اللوكيميا.. معاناة أسماء الأسد مع “المرض الخبيث” لم تنتهِ

وأسماء الأسد، ابنة فواز وسحر الأخرس من مدينة حمص السورية، ولدت ونشأت في المملكة المتحدة. وتزوجت من الرئيس السوري بشار الأسد عام 2000، بعد وقت قصير من توليه الرئاسة.

وفي عام 2018، تم إعلان إصابتها بسرطان الثدي، وفي العام التالي، قالت إنها تعافت تمامًا بعد تلقي العلاج الكيميائي في مستشفى عسكري سوري.

لكن أُعلن أول من أمس إصابتها، بسرطان الدم النخاعي الحاد، وهو نوع من السرطان يحدث عندما ينتج نخاع العظم في الجسم خلايا دم غير طبيعية، وفقا للمعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة.

وسيعتمد تعافي الأسد على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الطفرات الموجودة في جسدها، ومن المحتمل أن تحتاج إلى علاج كيميائي مكثف بالإضافة إلى زراعة الخلايا الجذعية.

لكن أطباء قالوا إن سرطان الدم النخاعي الحاد، يصعب التعافي منه في بعض الأحيان، علما بأن بعض أنواع العقاقير الفعالة في هذا الصدد غير متوفرة في سوريا، والعلاج المثالي لها متوفر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتين تفرضان عقوبات مختلفة على الحكومة السورية، وحظرا على دخول أسماء الأسد لأراضيهما.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة