على خطى الدول العربية.. كندا ستبدأ إنزال مساعدات على غزة جوًا خلال أيام . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول على خطى الدول العربية.. كندا ستبدأ إنزال مساعدات على غزة جوًا خلال أيام . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول على خطى الدول العربية.. كندا ستبدأ إنزال مساعدات على غزة جوًا خلال أيام . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت هيئة الإذاعة الكندية، اليوم الخميس، بأن كندا ستبدأ بإنزال مساعدات على غزة جوًا خلال أيام.

ونقلت الهيئة عن مصدر حكومي قوله إن كندا تدرس خيارات مختلفة للإنزال لكن خيار الاستعانة بطائرات القوات المسلحة الكندية لا يزال مستبعدًا حتى الآن.

اقرأ ايضا: من شمال القطاع إلى الجنوب.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزال مساعدات إلى غزة

جدير بالذكر أنه تم إنزال مساعدات، خلال الفترة الأخيرة، مولتها بريطانيا على مستشفى في شمال غزة، كما نفذت هولندا وفرنسا عمليات إسقاط جوي للمواد الإغاثية، كما نفذت كل من مصر والأردن الكثير من عمليات الإنزال.

ويوم الثلاثاء الماضي، شارك العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في عمليات الإنزال الجوي التي نفّذتها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني؛ لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية لقطاع غزة.

وأعلنت القوات المسلحة الأردنية، في بيان لها، أن مشاركة الملك تأتي تأكيدًا على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين؛ لإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة.

يشار إلى أن هذه الإنزالات استهدفت إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر من خلال إسقاطها على ساحل قطاع غزة، في عملية تمت دون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: شاهد.. ملك الأردن يشارك في عمليات إنزال المساعدات الإغاثية على قطاع غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة