علماء يكتشفون فطر “عيش الغراب” ينبت على ضفدع . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول علماء يكتشفون فطر “عيش الغراب” ينبت على ضفدع . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول علماء يكتشفون فطر “عيش الغراب” ينبت على ضفدع . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رصد باحثون من الصندوق العالمي للحياة البرية فطر عيش غراب ينمو على أنسجة حيوان حي، حيث اكتشف العلماء اكتشافا غريبا في ضفدع يحمل فطرا من نوع “عيش الغراب” ينبت من ساقه في الهند.

فيما أثار الضفدع، الذي لم تسنح الفرصة للإمساك به ودراسته، اهتمام العلماء حين ظهرت صور  له على الإنترنت، يظهر فيها فطر ينمو بالقرب من ساقه الخلفية.

اقرأ ايضا: شاهد.. بعد إعلان كيت ميدلتون عن إصابتها بالسرطان.. تعرف على العلاج الكيماوي صعوباته وطريقته

وقال خبراء الفطريات إن الفطر النابت منه هو فطر القلنسوة أو عيش الغراب، الذي من المعروف أنه ينمو في الغالب على الخشب المتعفن.

وبالرغم من  ذلك، لم يوثق من قبل نمو فطر عيش الغراب على كائن حي، وفقاً للدراسة التي نشرت في مجلة الزواحف والبرمائيات. وقال الباحثون: “على حد علمنا لم توثق حالة لفطر عيش غراب ينبت من خاصرة ضفدع حي“.

فيما يشتبه الباحثون في أنه في هذه الحالة الجديدة، ربما تكون منطقة غاتس الغربية الرطبة التي تغذيها الرياح الموسمية وفرت بيئة مثالية لنمو الفطر، فأمدته بالرطوبة والمواد العضوية الكافية”.

حيث أدت عدوى فطريات الشيتريد إلى انخفاض مطرد في أعداد البرمائيات على مستوى العالم، لأنها تؤدي إلى اختلال توازن الماء والملح على جلودها وتسبب في النهاية توقف القلب.

وتظهر الدراسات الحديثة أن هذا الفطر القاتل للبرمائيات موجود بمستويات منخفضة في المناطق التي تكثر بها الضفادع في أنحاء الهند.

 

 

 

اقرأ ايضا: استحواذ الإمارات على تليغراف بات محل شك بعد تدخل الحكومة البريطانية

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة