طلاب جامعة غلاسكو ينتخبون الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة لتمثيلهم . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول طلاب جامعة غلاسكو ينتخبون الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة لتمثيلهم . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول طلاب جامعة غلاسكو ينتخبون الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة لتمثيلهم . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتخب طلاب جامعة غلاسكو الأسكتلندية الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة، ممثلاً لهم طوال 3 سنوات، وذلك بأغلبية وصلت إلى 80%.

ووفقا لهذا الانتخاب، سيتولى أبو ستة تمثيل الطلاب في الإدارات والمؤسسات المختلفة والعمل على إيصال صوتهم لإدارة الجامعة.

وطرح الطبيب الفلسطيني، خلال حملة ترشحه، سحب جامعة غلاسكو استثماراتها مع شركات متورطة في الاحتلال الإسرائيلي، إذ كانت تلك القضية من أبرز القضايا التي تحدث عنها وأيّده فيها العديد من الطلاب والمجموعات الطلابية الناشطة.

وكان أبو ستة توجّه إلى غزة في 8 أكتوبر الماضي مع بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع وقبل إغلاق معبر رفح، ليعمل طبيبا متطوعا طوال 43 يوماً في مستشفيي الشفاء والمعمداني.

وهو شاهد عيان على مجزرة المعمداني، إذ هب يومها لنجدة الجرحى وسط برك الدماء التي خلفتها المجزرة.

وأبو ستة طبيب متخصص في التجميل والترميم، هُجِّرت عائلته من بئر السبع عام 1948 إلى خان يونس في قطاع غزة، وهو وُلد في الكويت، لأب فلسطيني وأم لبنانية.

ويُعد أول طبيب عربي يضع منهجاً دراسياً متخصّصاً عن طب النزاع والحروب لمساعدة الأطباء المبتدئين في التدخّلات الجراحية اللازمة بعد المعارك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة