سلام فياض وسفير إسرائيل في واشنطن يطرحان رؤاهما على طلاب جامعة أمريكية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سلام فياض وسفير إسرائيل في واشنطن يطرحان رؤاهما على طلاب جامعة أمريكية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سلام فياض وسفير إسرائيل في واشنطن يطرحان رؤاهما على طلاب جامعة أمريكية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استضافت جامعة فاندربيلت في الولايات المتحدة، رئيس وزراء السلطة الفلسطينية الأسبق سلام فياض، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايكل هرتسوغ، في لقاءين منفصلين.

وشارك فياض في نقاش مع طلاب الجامعة يوم الاربعاء الماضي، وبعده بيوم واحد حضر هرتسوغ ندوة مع الطلاب، قدمتها المتحدثة السابقة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس.

اقرأ ايضا: طلاب جامعة غلاسكو ينتخبون الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة لتمثيلهم

وفياض، فهو زميل متميز في برنامج السياسة الخارجية في معهد بروكينجز، وتولى رئاسة الحكومة الفلسطينية ووزارة المالية.

أما السفير هرتزوغ، فهو عميد متقاعد في قوات الدفاع الإسرائيلية ومساعد عسكري كبير، أدوارًا حيوية في مفاوضات السلام المختلفة مع الدول العربية لأكثر من 30 عامًا، بما في ذلك مع الأردن وفلسطين وسوريا والعديد من الدول الأخرى في المنطقة.

وقال فياض: “لا يمكننا إحراز تقدم إلا من خلال محاولة فهم الواقع بشكل أفضل وإيجاد الأهداف المشتركة بيننا للعمل معًا”.

من جانبه، قال هرتسوغ، لطلاب الجامعة: “يمكنك أن تختلف معي وتنتقد سياسات (إسرائيل)، لكنني أريد إجراء مناقشة حرة، وهذا غير متاح في كل مكان، لذا شكرًا لكم (جامعة فاندربيلت)”.

وحصل طلاب الجامعة الأمريكية على تجربة فريدة من نوعها تتمثل في مناقشة الصراع الدائر في الشرق الأوسط مع مسؤولين ذوي معرفة عميقة بالصراع، وطرحوا أسئلة مؤثرة واستقصائية، تتراوح بين حاجة إسرائيل إلى تحقيق التوازن بين السلام مع الفلسطينيين وإزالة التهديد بشن هجوم متكرر من قبل حماس، كما تناولوا دور وفعالية حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على المستوطنات الإسرائيلية، وأطلعوا على فلسفة فياض كوزير للمالية ورئيس للوزراء وكيف أثر إيمانه بسيادة القانون على نهجه القيادي.

وقال ماكس بيري، وهو طالب في السنة الثانية بجامعة “فاندربيلت” وهو أيضًا سفير لبرنامج الزملاء الزائرين للحوار المفتوح: “إن فرصة لقاء رئيس الوزراء الأسبق فياض والسفير هرتسوغ زودتنا جميعًا برؤية مذهلة حول أدوارهما كدبلوماسيين ورجال دولة”، مضيفا: “لقد أتاحت المحادثات فرصة هائلة للطلاب لاستخدام الحوار كأداة للتنقل بين المواضيع الصعبة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة