شكري: لا ننوي إقامة أي مناطق آمنة للفلسطينيين في سيناء . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول شكري: لا ننوي إقامة أي مناطق آمنة للفلسطينيين في سيناء . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شكري: لا ننوي إقامة أي مناطق آمنة للفلسطينيين في سيناء . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شدد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على أن بلاده لا تُخطط لإقامة أي مناطق آمنة للمدنيين من قطاع غزة، لافتا إلى أن اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح، سيشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي المصري.

وشارك شكري اليوم السبت، في جلسة حوارية بعنوان “نحو الاستقرار والسلام في الشرق_الأوسط: تحدي وقف التصعيد”، ضمن فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن.

اقرأ ايضا: سامح شكري: اتفاقية السلام مع إسرائيل سارية .. وستستمر

وفيما يتعلق بإنشاء منطقة آمنة في رفح المصرية لاستقبال الفلسطينيين، قال شكري: “لا ننوي إعداد أي أماكن آمنة للمدنيين من غزة، والحديث عن بناء جدار على حدود مصر مع غزة هو مجرد افتراض.

وأكد شكري، أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح ستشكل تهديدًا مباشرا للأمن القومي المصري، 

وستكون لها تداعيات إنسانية كارثية في قطاع غزة. 

وأشار إلى أن تهجير السكان يعد انتهاكا للقانون الدولي والإنساني سواء كان داخليا أو خارجيا.

من جانبه، قال محافظ شمال سيناء، محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم السبت، إن القوات المسلحة المصرية تقوم بتنفيذ منطقة لوجستية لاستقبال المساعدات الإنسانية المخصصة لسكان قطاع غزة.

وأوضح أن هذا يأتي “لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة بالعريش وعلى الطرق بجانب تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري”.

اقرأ ايضا: سامح شكري: زيادة رقعة العمليات العسكرية في غزة سيكون له آثار وخيمة

وأوضح أن المنطقة الجاري إقامتها وتجهيزها تضم أماكن لانتظار الشاحنات ومخازن مؤمنة ومكاتب إدراية وأماكن مبيت للسائقين وتزويدها بوسائل المعيشية والكهرباء.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة