سياسي تركي: عدم قبول أردوغان حـ ماس كتنظيم إرهـ ابي أمر مثير للعار . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سياسي تركي: عدم قبول أردوغان حـ ماس كتنظيم إرهـ ابي أمر مثير للعار . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سياسي تركي: عدم قبول أردوغان حـ ماس كتنظيم إرهـ ابي أمر مثير للعار . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وصف رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، أوزغور أوزيل، حركة المقاومة الإسلامية حماس، بالتنظيم الإرهابي، واعتبر عدم تصنيفه بالتنظيم الإرهابي في تركيا أمراً مثيراً للعار.
وقال أوزيل- في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، السبت 2 مارس/آذار 2024-  “نرفض رفضاً قاطعاً عدم قبول أردوغان حماس كتنظيم إرهابي.. هذا أمر مثير للعار جداً.. نعتبره مثيراً للعار بالنسبة لتركيا، فحماس تنظيم إرهابي”.
وكان أوزيل قد قال، في كلمة له قبل أيام، إن مقاومة حماس للاحتلال هي إرهاب، ووصف الإبادة الجماعية الإسرائيلية بأنها قوة غير متناسبة. وقد أضفى أوزيل الشرعية حرفياً على هجمات إسرائيل المحتلة بقوله: “ردت إسرائيل بشكل غير متناسب على الهجمات الإرهابية التي نفذتها حماس”.
يأتي موقف أوزيل على عكس توجهات الدولة التركية، حيث شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، على أن ما يحدث في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية “حتماً ليس حرباً، بل عملية إبادة جماعية”. جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي بنسخته الثالثة في مدينة أنطاليا جنوبي تركيا.
وأشار أردوغان، إلى أن القوى الغربية الداعمة لإسرائيل بشكل غير مشروط تعتبر شريكة في إراقة الدماء بغزة عبر سياساتها المنافقة، وقال: “لم يُقتل في غزة الأطفال والنساء والمدنيون بوحشية فحسب، بل تم أيضاً القضاء على ثقة مليارات الناس في النظام الدولي والعدالة والقانون”.
وشدد على أن المجتمع الدولي لا يمكنه أن يسد دينه للشعب الفلسطيني إلا بإقامة دولة فلسطين.

اقرأ ايضا: حـ ماس والتحرير الفلسطينية “منظمة واحدة”.. أنباء عن صيغة عربية لليوم التالي للحـ رب بغزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة