“سناك” بسيط يبعد العديد من الأمراض ويحارب القلق..تعرف عليه . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “سناك” بسيط يبعد العديد من الأمراض ويحارب القلق..تعرف عليه . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “سناك” بسيط يبعد العديد من الأمراض ويحارب القلق..تعرف عليه . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

من المهم الاهتمام بالوجبات الصحية التي تعطي طاقة وتعزز من صحة أعضاء الجسم ولذلك فإن الاهتمام بتناول المكسرات والبذور مثل اللوز والجوز والكتان، يمكن مقارنة فوائدها بالفواكه والخضراوات كمصدر مهم للطاقة.

وكشفت دراسة جديدة أن تناول المكسرات والبذور يعمل على التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب وحتى السرطان، وتعتبر المكسرات من الأطعمة الغنية بالمغذيات التي توفر الألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة الأخرى، التي يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية.

وأوضح الباحثون أن تناول المكسرات يقلل من فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية بأكثر من الخمس، مشيرين إلى أن هذه الدراسة مدعومة بمجموعة كبيرة من الأبحاث الدقيقة، تؤسس لحالة مقنعة للغاية لإدراج المكسرات والبذور والفواكه المجففة أيضا في ممارساتنا الغذائية اليومية.

وأشارت الأبحاث إلى أن تناول المكسرات يخلص من الأرق، حيث يتم الحصول على مركب الميلاتونين خاصةً من الجوز، وهو مركب مسؤول عن نقل الرسائل المتعلقة بدورة الظلام والضوء إلى الجسم.

يقوم الجسم بتكوين الميلاتونين بصورة طبيعية، لكن مع تناول المكسرات وخاصة الجوز ترتفع مستوياته بصورة كبيرة مما يحفز على النوم.

وتحتوي بعض أنواع المكسرات على مضادات الأكسدة وفيتامينات ب، مما يساعد في وقاية الجلد من مشكلات عديدة، والوقاية من الشيخوخة المبكرة، وتأخير ظهور التجاعيد.

 

 

 

 

 

 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة