“زوجتان في القصر”.. أداء اليمين للرئيس السنغالي يكشف واقعة غريبة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “زوجتان في القصر”.. أداء اليمين للرئيس السنغالي يكشف واقعة غريبة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “زوجتان في القصر”.. أداء اليمين للرئيس السنغالي يكشف واقعة غريبة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أدى مرشح المعارضة في السنغال والمسجون السابق، باسيرو ديوماي فاي، اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية، ليصبح الرئيس الخامس للبلاد وأصغرهم على الإطلاق، متعهدًا باستعادة الاستقرار وتحقيق التقدم الاقتصادي.

وفي حضور زوجتيه، قال فاي – خلال كلمة بعد أن أدى اليمين – إن “نتائج الانتخابات أظهرت رغبة عميقة في التغيير”.

اقرأ ايضا: “عين على الضفة وأخرى على غزة”.. الحكومة الفلسطينية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

وشهدت المراسم حضور أكثر من عشرة من رؤساء الدول والممثلين الإقليميين، منهم الرئيس النيجيري بولا تينوبو ورئيس غانا نانا أكوفو-أدو ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد.

وأضاف فاي أن “السنغال ستكون بلد الأمل والسلام، مع نظام قضائي مستقل وديمقراطية أقوى”، ووعد بإدارة الأمور بطريقة أخلاقية وبناء الاقتصاد.

(من هو فاي؟)

باسيرو ديوماي فاي أصبح أصغر رئيس منتخب في إفريقيا، وفقما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إذ يبلغ من العمر 44 عامًا.

وينحدر من مدينة مبور الواقعة في غرب البلاد، وحصل في العام 2004 على درجة الماجستير في القانون، حسبما ذكر موقع وكالة الصحافة الأفريقية.

وبعدها التحق بالمدرسة الوطنية للإدارة وتخرج منها بعد ثلاث سنوات ليصبح موظفا في إدارة الضرائب والعقار، وهناك تعرف على صديقه المعارض عثمان سونكو.

وفي عام 2014، شارك رفقة صديقه في تأسيس حزب “باستيف” أو حزب “الوطنيون من أجل العمل والأخلاق والأخوة”.

وقبل عشرة أيام فقط من الانتخابات الرئاسية، كان باسيرو ديوماي فاي لا يزال سجينا في سجن كاب مانويل في الضواحي الجنوبية لداكار.

وخرج من السجن قبل موعد الانتخابات بعشرة أيام فقط، وبعد أسبوع من بدء الحملة الانتخابية بموجب عفو أصدره الرئيس ماكي سال.

الرئيس الجديد للسنغال كان في السجن منذ مايو 2023 لانتقاده السلطة القضائية في البلاد.

باسيرو ديوماي فاي كان أصغر المرشحين للرئاسة الذين بلغ عددهم 19 مرشحا.
– يعد أول رئيس سنغالي يدخل القصر الرئاسي بزوجتين.

(زوجتان في القصر)

وتساءل رواد منصات التواصل الاجتماعي في السنغال، عمن ستحمل لقب السيدة الأولي في السنغال، بعد فوز المعارض بسير وفاي في الانتخابات الرئاسية الذي يجمع بين زوجتين.

وتقاطرت التدوينات على منصات التواصل بالسؤال والتي تحمل في بعض منها نوعًا من السخرية، فيما رأى البعض الآخر إنه يعد نجاحا ثاني يضاف إلى نجاح بسيرو فاي في الانتخابات. 

وسألت سيندي كراني عبر حسابها على منصة “إكس”: “لقد تم تحطيم الرقم القياسي لرئيس السنغال المنتخب لديه زوجتان.. السؤال هو من ستكون السيدة الأولى؟”.

اقرأ ايضا: مفتي الديار الليبية: دعم غزة أولى من التزاحم على أداء العمرة

وعلق الدكتور بينكينج: “نجاح مزدوج.. رئيس السنغال المنتخب مع زوجتيه الجميلتين. يا شباب تعدد الزوجات هو المفتاح. وراء كل رجل ناجح، هناك امرأة. الآن تخيل زوجتين”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة