رغم رفض المحكمة العليا .. بريطانيا تدرس تقييد صادرات الأسلحة لإسرائيل حال الهجوم على رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رغم رفض المحكمة العليا .. بريطانيا تدرس تقييد صادرات الأسلحة لإسرائيل حال الهجوم على رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رغم رفض المحكمة العليا .. بريطانيا تدرس تقييد صادرات الأسلحة لإسرائيل حال الهجوم على رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت مصادر مسؤولة في الحكومة البريطانية، اليوم الاربعاء، أن لندن تدرس تقييد بعض صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، إذا شنت هجوما على مدينة رفح أو أعاقت دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال مسؤولون بريطانيون، لوكالة “بلومبرغ”، إن تصعيد العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة دون بذل المزيد من الجهود لحماية المدنيين يمكن أن يضعها في انتهاك للقانون الإنساني الدولي، اعتمادا على كيفية قيامها بالعملية.

اقرأ ايضا: المحكمة العليا في بريطانيا ترفض تعليق تصدير الأسلحة لإسرائيل

وأشارت المصادر إلى أن المشورة القانونية التي تحكم منح تراخيص تصدير الأسلحة يمكن أن تتغير في حال تصعيد العملية العسكرية، ما قد يؤثر على بيع بعض الأسلحة والتكنولوجيات إلى إسرائيل.

وكانت المحكمة العليا في بريطانيا، رفضت إصدار قرار يُلزم الحكومة بتعليق تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، بعدما طلب ائتلاف يضم جماعات حقوقية، داعمة للفلسطينيين، من بينها مؤسسة مؤسسة الحق الفلسطينية، من المحكمة في يناير الماضي مراجعة قرار الحكومة البريطانية مواصلة بيع قطع غيار عسكرية وأسلحة لإسرائيل.

وحسب القانون البريطاني لا يجوز تصدير الأسلحة في حال وجود إمكانية لاستخدامها في انتهاكات للقانون الدولي الإنساني.

وبريطانيا ليست موردا رئيسيا للأسلحة إلى إسرائيل، إلا أن الإجراء المحتمل بتقييد تصدير الأسلحة لإسرائيل يشير إلى أن الدول الغربية تكثف الضغوط على إدارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لاتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية لحماية المدنيين في الحرب على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: الكنيست يؤيد قرار حكومة نتنياهو رفض إقامة الدولة الفلسطينية

وكانت محكمة الاستئناف في لاهاي، قضت الشهر الجاري بوجوب توقف الحكومة الهولندية عن تسليم قطع غيار للطائرات المقاتلة من طراز اف-35 إلى إسرائيل، بسبب وجود “خطر جلي” يكمن في إمكان استخدام هذه الطائرات في انتهاك القانون الدولي الإنساني، في قطاع غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة