رجل كندي يصر على بتر إصبعين سليمين من يده.. لهذا السبب . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رجل كندي يصر على بتر إصبعين سليمين من يده.. لهذا السبب . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رجل كندي يصر على بتر إصبعين سليمين من يده.. لهذا السبب . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

واجه طبيب كندي حالة غريبة لشخص يطلب منه إزالة أحد أعضاء جسمه، بدون سبب منطقي لهذه الإزالة، وبسبب إصرار الرجل لسنوات على هذا الطلب، وافق الطبيب على طلبه في النهاية.

اقرأ ايضا: أكبر معمر في العالم يدخل موسوعة جينيس..يتغذى على الفاكهة واللحم الضاني

وطلب الرجل من الطبيب إزالة الإصبعين الرابع والخامس من يده، إذ كان يشعر دائمًا أن آخر إصبعين من يده اليسرى لا ينتميان إلى جسده منذ الطفولة، وكانت هذه الأفكار تسبب له ألم وتهيج مستمر وضعف البراعة طوال حياته، كما كان يعاني من الكوابيس التي يرى فيها أن إصبعيه متعفنين أو محترقين، حسبما ذكرت الدكتورة نادية نادو من قسم الطب النفسي بجامعة لافال.

وعلى الرغم من هذه المعاناة التي سيطرت عليه طيلة حياته، إلا أنّ هذا المريض لم يشارك أسرته في هذه المعاناة بسبب الإحراج، إلا أنه غالبًا ما كان يتخيل إزالة الأصابع بنفسه بشكل يومي.

وكتبت الدكتورة نادية: “كان المريض يعمل في منشرة، ودائمًا ما كان يفكر في بناء مقصلة صغيرة لقطع أصابعه، وكان يدرك جيدًا أن إيذاء نفسه لم يكن حلاً آمنًا ويمكن أن يكون له تداعيات على علاقاته وسمعته وصحته، إلا أنه لم يكن يتخيل نفسه يعيش لسنوات مقبلة بتلك الأصابع“.

وبسبب هذه الرغبة الملحة في بتر أصابع يده، خضع الرجل إلى إجراء تصويرًا للدماغ والذي ظهرت نتائجه طبيعية، فـ عرض عليه الأطباء بعض الخيارات العلاجية غير الجراحية مثل العلاج السلوكي المعرفي، ومضادات الاكتئاب، ومضادات الذهان، والعلاج بالتعرض، إلا أنّه لم يوافق على أي منها، وجرى اعتباره قادرًا على طلب البتر الطوعي وإحالته إلى قسم العظام، حتى تقرر في النهاية أن إزالة الإصبعين هي أفضل طريقة لمساعدة المريض، وما أكد ذلك التقييم بعد ستة أشهر من البتر، إذ كان المريض يعاني من اضطراب هوية سلامة الجسم.

اقرأ ايضا: بالصور.. فسيخ ورنجة وكعك العيد..طقوس بعض الناس في أول أيام العيد..تعرف على تأثيراتهم على الصحة

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة