رئيسا الأركان الإسرائيلي والشاباك زارا مصر لبحث اجتياح رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيسا الأركان الإسرائيلي والشاباك زارا مصر لبحث اجتياح رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيسا الأركان الإسرائيلي والشاباك زارا مصر لبحث اجتياح رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

زار رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ورئيس الشاباك رونان بار، مصر أمس الأربعاء، حسب وسائل إعلام عبرية.

وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت”، إن هاليفي وبار، التقيا مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وناقشا معه العملية العسكرية المرتقبة في مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة.

اقرأ ايضا: “يديعوت أحرونوت”: رئيسا الأركان و”الشاباك” يقتربان من اللحاق بـ “قطار” رئيس الاستخبارات

وقال مسؤول إسرائيلي إن هاليفي وبار بحثا أيضا مع المسؤولين المصريين ملف الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، وإتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة “حماس”.

في غضون ذلك، ذكرت الصحف العبرية، أن إسرائيل تتجه إلى ترك إلقاء الثقل بالكامل فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى، على عاتق مصر، والنأي بقطر عن هذا الملف.

ورأى مسؤولون إسرائيليون، أن قطر لم تستخدم كل آليات الضغط لإعادة الأسرى الإسرائيليين، فضلا عن أن العمل المستقبلي في رفح، يتطلب تنسيقاً وتعاوناً كاملين مع مصر. 

ومن المقرر أن يناقش مجلس الحرب في إسرائيل، اليوم الخميس، طرقا جديدة لدفع صفقة تبادل الأسرى قدما، والتي بدونها سيكون اجتياح رفح وشيكاً، إذ تعتبر إسرائيل أن هذا الاجتياح ضروري ومطلوب، وسيؤدي أيضاً إلى ممارسة ضغوط عسكرية شديدة على حماس لحملها على الموافقة على الصفقة.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، شدد على ضرورة وقف الحرب الجارية في قطاع غزة، محذراً من أن أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، ستسفر عن تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في القطاع، وكذا على السلم والأمن الإقليميين.

وبات الاجتياح الإسرائيلي البري لمدينة رفح، أقصى جنوب رفح، قاب قوسين أو أدنى، إذ يستعد جيش الاحتلال لعملية اجتياح المدينة ومحيطها، بعد التمهيد للخطوة بالقصف العنيف الذي طاول مختلف أنحاء رفح.

وتتواجد وحدات الجيش الإسرائيلي في وضعية قتالية، وتنتظر الموافقة على الخطط ومنح الضوء الأخضر من قبل قيادة المنطقة الجنوبية من أجل اجتياح رفح قريبا.

اقرأ ايضا: إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة للعملية العسكرية المرتقبة في رفح

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ في توسيع المنطقة الإنسانية في قطاع غزة، تمهيدًا للعملية العسكرية في رفح.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة