حزب الله العراقي يعلق عملياته ضد القوات الأمريكية: سنبقى ندافع عن أهل غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حزب الله العراقي يعلق عملياته ضد القوات الأمريكية: سنبقى ندافع عن أهل غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حزب الله العراقي يعلق عملياته ضد القوات الأمريكية: سنبقى ندافع عن أهل غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت كتائب “حزب الله” في العراق، مساء اليوم الثلاثاء، إيقاف عملياتها ضد القوات الأمريكية من أجل “عدم إحراج الحكومة العراقية”، موصية مقاتليها بـ”الدفاع السلبي مؤقتًا”.

وفي بيان له، قال “حزب الله” العراقي، إن “كتائب الحزب اتخذت قرارها بدعم أهلنا المظلومين في غزة الصمود بإرادتها، ودون أي تدخل من الآخرين، بل إن إخوتنا في المحور، لا سيما في الجمهورية الإسلامية لا يعلمون كيفية عملنا الجهادي، وكثيرًا ما كانوا يعترضون على الضغط والتصعيد ضد قوات الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا”.

اقرأ ايضا: إيران تنفي ضلوعها في الهجوم على القاعدة الأمريكية

وأضاف البيان: “التزامًا منا بأداء تكليفنا الإنساني والعقائدي، فقد عملنا بحكمة وتدّبر ومراعاة الموازين الشرعية والأخلاقية بشكل دقيق في أشد الظروف وأقساها”.

وتابع: “نعلن تعليق العمليات العسكرية والأمنية على قوات الاحتلال، دفعًا لإحراج الحكومة العراقية، وسنبقى ندافع عن أهلنا في غزة بطرق أخرى، ونوصي مجاهدي كتائب حزب الله الأحرار الشجعان بالدفاع السلبي (موقتًا)، إن حصل أي عمل أمريكي عدائي تجاههم”.

(رد أمريكي)

من جانبه، كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، باتريك رايدر، اليوم، تعداد الهجمات التي شُنّت على القوات الأمريكية في المنطقة منذ وقوع هجوم بطائرة مسيرة في 28 يناير على قاعدة في الأردن.

وقال رايدر إن ثلاث هجمات بالفعل شُنت على القوات الأمريكية في المنطقة منذ وقوع هجوم بطائرة مسيرة في 28 يناير على قاعدة في الأردن أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة أكثر من 40 آخرين، مؤكدًا أن ذلك الهجوم سيعقبه رد أمريكي.

اقرأ ايضا: إسرائيل تقترح إنشاء “جزيرة صناعية” لسكان غزة.. وفلسطين ترد: سنبقى في وطننا

وأحجمت الوزارة عن تقديم تعليق مباشر على بيان لكتائب حزب الله العراقي أعلنت فيه وقف جميع عملياتها العسكرية ضد القوات الأمريمية في المنطقة، ولكنها قالت: “الأفعال أعلى صوتًا من الكلمات”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة