“حتى يتوقف العدوان على غزة”.. الحوثيون يستهدفون 4 سفن أمريكية وإسرائيلية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “حتى يتوقف العدوان على غزة”.. الحوثيون يستهدفون 4 سفن أمريكية وإسرائيلية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “حتى يتوقف العدوان على غزة”.. الحوثيون يستهدفون 4 سفن أمريكية وإسرائيلية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله” في اليمن، يحيى سريع، أن الحوثيين استهدفوا، صباح اليوم الأربعاء، 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية “المناسبة” والطائرات المسيرة.

وفي بيان نشره على حسابه في منصة “إكس”، قال إن الاستهداف طال سفينتين تجاريتين إسرائيليتين (واحدة منهما استهدفت للمرة الثانية منذ الأحد) وأخرى أمريكية وسفينة رابعة حربية أمريكية.

اقرأ ايضا: الحوثيون يستهدفون سفنا بريطانية وإسرائيلية وفرقاطات حربية أمريكية

وأضاف: “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعًا عن اليمن، وأن عملياتها في البحرين الأحمر والعربي وفي المحيط الهندي مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة”.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين تنفيذ خمس عمليات عسكرية خلال الـ72 ساعة التي سبقت الإعلان، شملت استهداف سفينة (HOPE ISLAND) البريطانية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، إضافة إلى استهداف سفينتين إسرائيليتين كانتا متجهتين إلى موانئ فلسطين المحتلة، وهما: (MSC GRACE F) في المحيط الهندي، و(MSC GINA) في البحر العربيّ.

وبدأ الحوثيون باستهداف السفن التجارية الدولية بطائرات مسيرة وصواريخ منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، وقالوا إن هجماتهم تأتي تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

في المقابل، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع الحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، منذ 12 يناير/ كانون الثاني، رداً على هجماتهم في البحر الأحمر. ومع تدخل واشنطن ولندن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديًا، أعلن الحوثيون أنهم باتوا يعتبرون كل السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية.

وللشهر السادس على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: 6 أشهر من العدوان.. إسرائيل قتلت أكثر من 13 ألف طفل في غزة إما قصفًا أو جوعًا

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة