جو بايدن يلتقي “زعيمين متوفيين” خلال أسبوع.. ما القصة؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جو بايدن يلتقي “زعيمين متوفيين” خلال أسبوع.. ما القصة؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جو بايدن يلتقي “زعيمين متوفيين” خلال أسبوع.. ما القصة؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصبح الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكأنه آلة تنتج زلات اللسان، فللمرة الثانية خلال أسبوع، اختلط الأمر عليه الأمر مجددًا بين زعيمة أوروبية وسلفها المتوفى، إذ قال خلال مناسبة انتخابية إنه التقى المستشار الألماني هيلموت كول الذي توفي عام 2017 بدلًا من أنغيلا ميركل.

زلة بايدن البالغ (81 عامًا) جاءت في وقت متأخر من مساء الأربعاء الماضي، بعد أيام من قوله إنه تحدث إلى الرئيس الفرنسي الراحل، فرانسوا ميتران، بدلًا من الرئيس الحالي، إيمانويل ماكرون، أثناء تطرقه للحديث أيضًا عن قمة مجموعة السبع نفسها التي عقدت في حزيران عام 2021.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. مقتل قياديين في “حزب الله” خلال هجوم بمسيرة وسط بغداد

بايدن الذي يسعى لإعادة انتخابه لولاية ثانية في نوفمبر، دائمًا ما يردد القصة نفسها عن القمة التي عقدت في بريطانيا، لتسليط الضوء على ما يصفها بالمخاوف العالمية لهجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

ووفق تقرير إعلامي، قال بايدن: “نظر إلي هيلموت كول من ألمانيا، وقال: ماذا ستقول سيدي الرئيس إذا حملت صحيفة تايمز اللندنية صباح غد وعلمت أن ألف شخص حطموا أبواب البرلمان البريطاني وقتلوا بعض الناس في طريقهم إلى الداخل لمنع رئيس الوزراء من تولي منصبه؟”.

وكانت أنغيلا ميركل المستشارة الالمانية السابقة هي الزعيمة التي تحضر القمة، أما كول المعروف بأنه مهندس إعادة توحيد ألمانيا بعد الحرب الباردة فقد توفي عام 2017 بعد توليه المستشارية لمدة 16 عاما بين عامي 1982 و1998.

زلة بايدن هي الثانية التي يقع فيها خلال أيام قليلة، ففي لاس فيغاس الأحد، وخلال مناسبة انتخابية، كان بايدن ينقل رد فعل الرئيس الفرنسي ماكرون خلال قمة مجموعة السبع نفسها على فوزه في انتخابات 2020 على ترامب.

اقرأ ايضا: التلغراف: قتلى وجرحى جيش الاحتلال أكبر مما وقع خلال العقود الأربعة الماضية

وقال بايدن: “نظر إلي ميتران من ألمانيا، أعني من فرنسا، نظر إلى، وقال: أتعلم ماذا. إلى متى ستعود؟”، لكن البيت الأبيض صحح الاسم إلى ماكرون واضعًا إياه بين قوسين في البيان الذي أصدره.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة