جوجل تضيف ميزة اكتشاف السقوط جديدة في GOOGLE PIXEL WATCH يمكن أن تنقذ الأرواح فما هي وكيف تعمل؟ – البوكس نيوز

جوجل تضيف ميزة اكتشاف السقوط جديدة في GOOGLE PIXEL WATCH يمكن أن تنقذ الأرواح فما هي وكيف تعمل؟ – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول جوجل تضيف ميزة اكتشاف السقوط جديدة في GOOGLE PIXEL WATCH يمكن أن تنقذ الأرواح فما هي وكيف تعمل؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جوجل تضيف ميزة اكتشاف السقوط جديدة في GOOGLE PIXEL WATCH يمكن أن تنقذ الأرواح فما هي وكيف تعمل؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قدمت الساعة الذكية Google Pixel Watch مؤخرًا ميزة جديدة يمكن أن تنقذ الأرواح، وهي ميزة اكتشاف السقوط، تستخدم هذه الميزة مستشعرات الحركة والذكاء الاصطناعي لاكتشاف ما إذا كان المستخدم قد تعرض لسقوط شديد ولم يتحرك لبعض الوقت، هذه هي أول ساعة ذكية للشركة، تقدم هذه الوظيفة الخاصة، حيث في حالة السقوط الشديد، ستسأل الساعة المستخدم عما إذا كان بحاجة إلى رعاية طبية وتقوم تلقائيًا بإجراء مكالمة طوارئ، وجاء الإعلان عن هذه الميزة وكيفية تطويرها من قبل Google  عبر المدونة الرئيسية الخاصة بها.

GOOGLE PIXEL WATCH

جوجل تضيف ميزة اكتشاف السقوط جديدة في GOOGLE PIXEL WATCH يمكن أن تنقذ الأرواح فما هي وكيف تعمل؟ 7
جوجل تضيف ميزة اكتشاف السقوط جديدة في GOOGLE PIXEL WATCH يمكن أن تنقذ الأرواح فما هي وكيف تعمل؟

كيفية عمل ميزة اكتشاف السقوط

قبل إلقاء نظرة على التفاصيل، لنلقِ نظرة على كيفية عمل ميزة الكشف عن السقوط في ساعة Google Pixel Watch، ووفقًا لمدونة نشرتها Google، تستخدم ساعة Pixel Watch مستشعرات الحركة لتحديد ما إذا كان المستخدم قد تعرض لسقوط شديد، فإذا اكتشفت الساعة سقوطًا، فستنتظر حوالي 30 ثانية لمعرفة ما إذا كان المستخدم يتحرك أم لا.

وفي حال لم تكن هناك حركة، فستهتز الساعة، وتطلق إنذارًا، وتعرض إشعارًا على الشاشة للتحقق مما إذا كان المستخدم بحاجة إلى المساعدة، بعد ذلك، إذا لم يستجب المستخدم، فستنتظر الساعة 60 ثانية أخرى قبل إجراء مكالمة بخدمات الطوارئ برسالة صوتية آلية تخبرهم أن Pixel Watch  اكتشفت سقوطًا.

تفاصيل ميزة اكتشاف السقوط الثقيل في GOOGLE PIXEL WATCH

أوضح باراس أونادكات، رئيس المنتجات في Google، أنه لفهم معنى “السقوط الثقيل”، كان من الضروري جمع كمية كبيرة من البيانات وتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي على التمييز بين أنواع مختلفة من أنماط الحركة، وتحقيقًا لهذه الغاية، طلبت Google المساعدة من بعض الجامعات والمختبرات التي كانت تدرس بالفعل، السقوط، ثم قامت الشركة ببناء أجهزة تحاكي السقوط وتراقب ردود أفعال الناس عندما يفقدون توازنهم، وتستخدم Google أيضًا رؤية الكمبيوتر لمحاولة تصور أنواع مختلفة من السقوط.

جوجل تضيف ميزة اكتشاف السقوط جديدة في GOOGLE PIXEL WATCH يمكن أن تنقذ الأرواح فما هي وكيف تعمل؟ 8
جوجل تضيف ميزة اكتشاف السقوط جديدة في GOOGLE PIXEL WATCH يمكن أن تنقذ الأرواح فما هي وكيف تعمل؟

بالإضافة إلى ذلك، أخذت Google في الاعتبار جوانب الفيزياء، مثل أطوال الأطراف المختلفة وأشكال أجسام البشر، ولتدريب المستشعرات داخل الساعة بشكل أفضل، جلبت Google أيضًا الأشخاص الذين يمارسون الحركات البهلوانية وجعلتهم يسقطون على الأرض، وأشار أونادكات إلى أن هناك العديد من أجهزة الاستشعار الصغيرة داخل الساعة، وهذه المستشعرات لا يمكنها الشعور بحركة المستخدم فحسب، بل يمكنها أيضًا مراقبة معدل ضربات قلب المستخدم وخطواته ونومه، ويمكن لهذه المستشعرات تحديد الاستجابة النموذجية لجسم الإنسان عند حدوث سقوط شديد.

اختبارات متعددة

وقالت جوجل إنه أثناء عملية التطوير، أجرت أيضًا اختبارات مكثفة للتأكد من أن الساعة لم تخطئ في الحكم على أنشطة المستخدم اليومية باعتبارها حالات طارئة، وعلى سبيل المثال، في الأنشطة عالية الكثافة مثل القفز والسباحة وتمارين الضغط، يمكن أن تظل الساعة “هادئة” وتدرك أن هذه تمارين روتينية.

وبنهاية المطاف المطلوب تمكين المستخدمين من الحصول على المساعدة بسرعة، وقالت Google إنها كانت تختبر ميزة اكتشاف السقوط لأكثر من عام، بمشاركة مئات الأشخاص، قبل إطلاق Pixel Watch رسميًا، وتعمل Google أيضًا مع فرق الاستجابة للطوارئ لاختبار جودة المكالمة عندما تجري الساعة مكالمات تلقائيًا للتأكد من أن الصوت واضح ولديه معلومات كافية.

يجدر الذكر أنه تم إطلاق Google Pixel Watch في الخريف الماضي، ولم تطرح ميزة اكتشاف السقوط إلا في أواخر فبراير، وبعد السقوط الشديد، ستعرض الساعة خيارين:

وإذا كان لديك إصدار Wi-Fi من الساعة، فستحتاج إلى أن تكون في نطاق اتصال Bluetooth بهاتفك للاتصال بخدمات الطوارئ، بالإضافة إلى ذلك، للكشف عن السقوط ، أضافت Google Pixel Watch أيضًا ميزات أخرى للصحة والسلامة في آخر تحديث لشهر يونيو 2023 ، بما في ذلك تمكين مستشعر SpO2 لمراقبة مستوى الأكسجين في الدم لدى المستخدم.

كيفية تشغيل ميزة اكتشاف السقوط على ساعة Google Pixel Watch   

إذا كان لديك Pixel Watch وترغب في تشغيل ميزة الكشف عن السقوط، فيمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق Google Pixel Watch على هاتفك.
  • انقر على “الأمان والطوارئ” ثم “اكتشاف السقوط”.
  • قم بالتبديل إلى ميزة “اكتشاف السقوط”.

لماذا يجب استخدام ميزة اكتشاف السقوط على ساعة Google Pixel Watch   

لا يقتصر اكتشاف السقوط على الأفراد الأكبر سنًا أو المعرضين للحوادث، إنها ميزة يمكن أن تفيد أي شخص يشارك في أنشطة يمكن أن تؤدي إلى السقوط، على سبيل المثال، إذا كنت تمارس رياضة المشي لمسافات طويلة بشكل متكرر بمفردك، أو تمارس الرياضة، أو حتى تقوم بتغيير مصباح كهربائي على سلم، فيمكنك الاستفادة من هذه الميزة.

جوجل تضيف ميزة اكتشاف السقوط جديدة في GOOGLE PIXEL WATCH يمكن أن تنقذ الأرواح فما هي وكيف تعمل؟ 10
جوجل تضيف ميزة اكتشاف السقوط جديدة في GOOGLE PIXEL WATCH يمكن أن تنقذ الأرواح فما هي وكيف تعمل؟

توفر ميزة اكتشاف السقوط في ساعة Google Pixel Watch  راحة البال ويمكن أن تنقذ حياتك في حالات الطوارئ، إنها ميزة يسهل تشغيلها ويمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في سلامتك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة