جدل في سوريا حول “تجارة الأعضاء”: اتهامات بالرواج تنفيها الحكومة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جدل في سوريا حول “تجارة الأعضاء”: اتهامات بالرواج تنفيها الحكومة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جدل في سوريا حول “تجارة الأعضاء”: اتهامات بالرواج تنفيها الحكومة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفت الحكومة السورية، اتهامات رددها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، برواج تجارة الأعضاء في مستشفيات حكومية.

وقالت وزارة الصحة السورية، في بيان اليوم الأحد، إن تلك الأنباء ليست سوى اتهامات تشكك بوطنية المنشآت الصحية في البلاد، مضيفة أن ما يتم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول وجود تجارة أعضاء غير صحيح جملة وتفصيلاً، وليس سوى اتهامات تشكك بوطنية منشآتنا الصحية التي تتابع عملها في ظروف معقدة وصعبة.

ولا تسمح وزارة الصحة السورية بإجراء عمليات زرع الأعضاء في مشافي القطاع الخاص، وتحصره في مشافي القطاع العام لتشديد الضوابط، ولا يجوز وفقا للقانون دفع أي أموال للمتبرع بالأعضاء، لئلا يتحول الأمر إلى تجارة.

لكن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إن بعض الممارسات تحدث فيها تحايل على تلك الضوابط، إذ تتم عمليات زرع الأعضاء بعد دفع مبالغ مالية للمتبرعين، بعيدا عن أعين للدولة. 

وقالت وزارة الصحة السورية، في بيان، إن “الموضوع الذي تمت إثارته على وسائل التواصل يتعلق بتقاضي عدد من متبرعي الأعضاء مبالغ مالية من المرضى وهذا مخالف للقانون، ومن الطبيعي استدعاء عدد من الأطباء الذين أجروا العمليات لأخذ أقوالهم”، وأهابت بجميع وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، توخي الحذر والدقة وطلب المعلومة من مصدرها، حيث إنّ أي قضية تمس الشأن الصحي العام وتكون قيد التحقيق أو منظورة في القضاء، قد لا يتم الإعلان عنها مباشرة لكي لا يؤثر ذلك على مجريات التحقيق.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة