تفاصيل مقتل 3 رهبان مصريين في جنوب أفريقيا.. الخارجية تتابع والأزهر يدين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تفاصيل مقتل 3 رهبان مصريين في جنوب أفريقيا.. الخارجية تتابع والأزهر يدين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تفاصيل مقتل 3 رهبان مصريين في جنوب أفريقيا.. الخارجية تتابع والأزهر يدين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

القاهرة-جوهانسبرغ-حياة واشنطن
11:28 ص، 13 مارس 2024

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية في مصر، أمس الثلاثاء، مقتل 3 رهبان مصريين في جنوب أفريقيا، بعد تعرضهم لاعتداء مسلح في دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المغترف، في العاصمة جوهانسبرغ.

وفي بيان لها، أكدت الكنيسة المصرية أن “الحادث أسفر عن مقتل الرهبان الثلاثة، وهم: الراهب القمص تكلا الصموئيلي، وكيل إيبارشية جنوب أفريقيا، والراهب يسطس آڤا ماركوس، والراهب مينا آڤا ماركوس”.

اقرأ ايضا: 5 شهداء في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية انتقلت إلى الدير، وبدأت عملها في كشف ملابسات الحادث، لافتا إلى أن السفير المصري في جوهانسبرغ يتابع تطورات الموقف.

وأوضح أن البابا تواضروس الثاني يتابع عن كثب جميع التفاصيل الخاصة بهذا الحادث، انتظارًا لمعرفة أسبابه.

(تفاصيل الحادث)

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة جنوب أفريقيا أن الرهبان الملحقين بكنيسة في بلدة كولينان، وهي بلدة صغيرة تقع على بعد 50 كيلومترًا شمال شرق العاصمة بريتوريا، قتلوا أمس الثلاثاء.

وأوضحت الشرطة: “تم العثور على 3 قتلى مصابين بطعنات، بينما نجا شخص رابع تعرض للضرب بقضيب حديدي قبل أن يتمكن من الفرار والاختباء”.

وأكدت الشرطة أن ملابسات القضية لم تتضح بعد، مشيرةً إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي سرقة.

(الخارجية تتابع التحقيقات)

في غضون ذلك، أصدرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، بيانًا بشأن حادث مقتل 3 من الرهبان المصريين في دولة جنوب أفريقيا.

وقالت الوزارة – في البيان – إنها والسفارة المصرية في بريتوريا تتابع بصورة حثيثة، التحقيقات الخاصة بحادث مقتل ثلاثة من الرهبان المصريين داخل دير في جنوب أفريقيا.

وأضاف البيان أن السفارة المصرية تواصلت بشكل مباشر مع قيادات قطاع المباحث والأدلة الجنائية في وزارة الشرطة الجنوب أفريقية، والتي بدأت على الفور التحقيق في الحادث.

كما أكد البيان على متابعة السفارة لمجريات التحقيق بهدف الكشف عن ملابسات الحادث وهوية الجناة ومحاسبتهم.

(شيخ الأزهر يدين)

وفي السياق، أدان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بأشد العبارات الهجوم، مؤكدًا أن “الاعتداء على النفس الآمنة في دُور العبادة هو عمل إرهابي بغيض، وأن الشرائع بقيمها الداعية للسلام والمحبة لا يمكن أن تكون أبدًا مبررًا للقتل والإرهاب”.

اقرأ ايضا: على غرار جنوب أفريقيا .. دولة تُقاضي ألمانيا في محكمة العدل بسبب دعمها لإسرائيل

وتقدم شيخ الأزهر – في بيان له – بالعزاء والمواساة، للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة