تطور لافت في البحر الأحمر.. فقدان وإصابة طاقم سفينة أصابها صاروخ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تطور لافت في البحر الأحمر.. فقدان وإصابة طاقم سفينة أصابها صاروخ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تطور لافت في البحر الأحمر.. فقدان وإصابة طاقم سفينة أصابها صاروخ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في تطور لافت للأأحداث في البحر الأحمر، فُقد عدد من أفراد طاقم سفينة بضائع ترفع علم دولة بربادوس، وأصيب آخرون بعدما أصاب صاروخ السفينة لدى إبجارها قبالة سواحل اليمن اليوم الاربعاء.

وقال مصدر ملاحي، إن ثلاثة من أفراد طاقم سفينة البضائع “ترو كونفيدانس”، فقدوا وأصيب أربعة آخرون بحروق شديدة، جراء إصابة السفينة بصاروخ.

اقرأ ايضا: جدل في السودان حول تقارير عن سعي إيران لإنشاء قاعدة عسكرية على البحر الأحمر

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن السفينة التجارية تعرضت لأضرار في هجوم جنوبي اليمن، وأن قوات التحالف العسكري الغربي في البحر الأحمر تُقدم الدعم، فيما أكد مالك السفينة أنها أصيبت بصاروخ.

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من السفينة، كما شوهد قارب نجاة قربها.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن على الأرجح فإن الحوثيين هم من أطلقوا الصاروخ صوب السفينة، إذ تشن جماعة الحوثي منذ 19 نوفمبر الماضي، هجمات متكررة بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ على سفن تجارية دولية تقول إنها مرتبطة بإسرائيل، في محاولة لإجبارها على وقف الحرب على غزة.

وردت أمريكا وبريطانيا بقصف أهداف تابعة لجماعة الحوثي، في الأراضي اليمنية، شملت مواقع تخزين عسكرية ومواقع للرادار ومراكز لتصنيع وتخزين طائرات الدورن والصواريخ، وبررت واشنطن ولندن، قصفهما لليمن، بالسعي لإضعاف قدرة الحوثيين على استهداف السفن في البحر الأحمر.

اقرأ ايضا: تضامنًا مع غزة.. الحوثيون يستهدفون مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر

وتطورت الأحداث بشكل متسارع بعد غرق سفينة بريطانية في البحر الأحمر، إثر استهدافها من قبل الحوثيين، فضلا عن إسقاطهم لطائرة مسيرة أمريكية، إضافة إلى استخدمهم لأول مرة غواصة مسيرة في هجماتهم ضد السفن المُبحرة في البحر الأحمر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة