تطبيقات مجهولة قد تسرق بياناتك الشخصية..تعرف على كيفية حماية نفسك . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تطبيقات مجهولة قد تسرق بياناتك الشخصية..تعرف على كيفية حماية نفسك . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تطبيقات مجهولة قد تسرق بياناتك الشخصية..تعرف على كيفية حماية نفسك . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

حذرت صحيفة economictimesمن الروبوتات المجهولة، وذلك من خلال تفادي التفاعل مع أي روبوت دردشة مجهولة المصدر، إلى جانب عدم مشاركة معلومات شخصية حساسة مهما كانت درجة الثقة في تطبيق الدردشة الآلي.

اقرأ ايضا: شاهد..مسلسل المعلم الحلقة الـ20..مصطفى شعبان يتفق مع الشرطة على خطة للوصول إلى المخدرات في سيارات السمك

وأشارت الصحيفة إلى أهمية استخدم كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها لكل حساب، إلى جانب ضرورة تفعيل المصادقة الثنائية على جميع حساباتك، وأن يكون المستخدم على دراية بأحدث أساليب الاحتيال والتصيد.

ومع ازدياد شعبية روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يزداد الخطر من اختراق بيانات المستخدمين، فبينما توفر هذه الروبوتات تجارب تفاعلية وسهلة الاستخدام، وصل بعضها إلى تقديم استشارات طبية، قد تُستخدم أيضًا كأداة لسرقة المعلومات الشخصية.

ويمكن لعصابات الإنترنت الآن بسرعة وسهولة، صياغة إغراءات التصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي التي تكون أكثر إقناعا باستخدام روبوتات الدردشة الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT

و open ai وbard

ولذلك فمن الضروري التحقق من الروابط والملفات قبل تنزيلها، وذلك من خلال التأكد من أن الروابط والملفات التي يرسلها المستخدم إلى روبوتات الدردشة آمنة قبل تنزيلها، باستخدام برامج مكافحة الفيروسات، والكشف عن الملفات الضارة وغير الآمنة.

 

 

 

اقرأ ايضا: كيفية تعويد الأطفال على الصيام في رمضان

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة