تسريب جديد لوزير الجيش الإسرائيلي: لا دولة فلسطينية.. والأمريكيون يتفهمون ذلك . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تسريب جديد لوزير الجيش الإسرائيلي: لا دولة فلسطينية.. والأمريكيون يتفهمون ذلك . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تسريب جديد لوزير الجيش الإسرائيلي: لا دولة فلسطينية.. والأمريكيون يتفهمون ذلك . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نشرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، تسريبات جديدة لوزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، حول العلاقات مع الولايات المتحدة وتوقعاته بخصوص الدولة الفلسطينية.

غالانت قال كذلك – في التسجيلات المسربة خلال اجتماع نواب حزب اللكود في الكنيست – إن الأمريكيين قد فهموا موقف إسرائيل، مضيفًا: “الأمريكيون يفهمون الآن أن السلطة الفلسطينية لن تكون في غزة ولن تكون هناك دولة فلسطينية”.

اقرأ ايضا: باستثناء أمريكا.. 13 دولة بمجموعة السبع تحذر إسرائيل من عملية عسكرية في رفح

وأشار إلى أن التصريحات الأمريكية العلنية ليست ذات أهمية، قائلًا: “اتركوا التصريحات، يفهمون أن هذا ليس عمليًا، لا مع هذه الحكومة ولا مع أي حكومة أخرى، لأن إسرائيل لا تستطيع تحمل ذلك”.

وقال غالانت: “نحن لسنا مستعدين تحت أي ظرف من الظروف لحكم حماس لغزة.. سيطرة إسرائيل المدنية على غزة.. يعني نحن بحاجة إلى أربع فرق يجب أن يمتلكها الجيش بطريقة ما.. آلاف الجنود سيدفعون حياتهم ثمنا على مر السنين”.

وأضاف: “الجهد الرئيسي الذي تبذله دولة إسرائيل بشكل عام ومن الناحية الأمنية بشكل خاص، سوف يذهب إلى غزة والأسوأ من ذلك كله، وبما أننا يجب أن نتعامل مع هذه القضية، سيتعين علينا خفض مكانتنا في أماكن بالغة الأهمية “

وسبق لوزير جيش الاحتلال أن أشار إلى ضرورة وجود قوة فلسطينية تسيطر على غزة بدلا من إسرائيل، قائلًا إنه يجب إيجاد “بديل محلي” ليحكم قطاع غزة بعد هزيمة حماس. 

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم

وشدد مرارًا على أن الخيار الأكثر احتمالًا لشكل الحكم في القطاع بعد الحرب هو تعزيز العناصر المحلية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة