بولندا: روسيا خططت لاغتيال زيلينسكي عبر مطار “رزيسزو-ياسيونكا” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بولندا: روسيا خططت لاغتيال زيلينسكي عبر مطار “رزيسزو-ياسيونكا” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بولندا: روسيا خططت لاغتيال زيلينسكي عبر مطار “رزيسزو-ياسيونكا” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ضبطت بولندا رجلاً متهما بالتواصل مع أجهزة الاستخبارات الروسية و التحضير لمحاولة اغتيال محتملة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
وأعلنت النيابة العامة البولندية- في بيان- توقيفها لرجل يشتبه بتواصله مع الاستخبارات الروسية؛ لمساعدتها في تدبير محاولة لاغتيال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. 
وذكرت النيابة العامة البولندية، أن الموقوف مواطن بولندي اسمه “باول ك. “جمع معلومات لتزويد أجهزة الاستخبارات العسكرية لروسيا الاتحادية من اجل التخطيط لمحاولة اغتيال  الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي”.
وأضافت أنّ الموقوف أبدى “استعداده للعمل لحساب أجهزة الاستخبارات العسكرية الروسية وقد أجرى اتصالات مع مواطنين روس منخرطين مباشرة في الحرب في أوكرانيا”. 
وتابعت: إنّ توقيف “باول ك.” تمّ بعدما تلقّت إخطاراً بشأنه من نظيرتها الأوكرانية أجرت على أساسه تحقيقاً أتاح لها جمع “أدلة أساسية” على تورّطه.
وفي كييف.. قال المدّعي العام الأوكراني أندري كوستين إنّ الموقوف في بولندا كان مسؤولاً بشكل خاص عن “جمع ونقل معلومات إلى الدولة المعتدية حول أمن مطار رزيسزو-ياسيونكا” في جنوب شرق بولندا، والذي كثيراً ما يستخدمه الرئيس الأوكراني خلال رحلاته الخارجية.
وأضاف أن هذا المطار يستخدمه مسؤولون من دول أخرى في رحلاتهم إلى أوكرانيا وتستخدمه أيضاً قوافل المساعدات المرسلة إلى هذا البلد.

اقرأ ايضا: إيران تبعث رسالة لأمريكا عبر منبر مجلس الأمن

​​

اقرأ ايضا: الأردن يحذر إسرائيل عبر الوسيط الأمريكي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة