بمشاركة دولية.. الأردن ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات على غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بمشاركة دولية.. الأردن ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات على غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بمشاركة دولية.. الأردن ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات على غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، تنفيذ أكبر عملية إنزال جوي لمساعدات على غزة، بمشاركة دولية.
وذكرت القوات الأردنية- في بيان، اليوم الثلاثاء- “استمراراً للتوجيهات الملكية السامية وضمن جسرها الجوي المتواصل لتكثيف المساعدات للأهل والأشقاء في قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي- اليوم الثلاثاء، 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة هي الأكبر منذ بدء عمليات الإنزال حتى اليوم”.
وأضافت أن عمليات الإنزال ضمت 3 طائرات من نوع (C130) تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أمريكية، وطائرة مصرية، وطائرة فرنسية، واستهدفت المساعدات الإغاثية والغذائية عدداً من المواقع في شمال غزة، فيما تضمنت المساعدات مواد مقدمة من برنامج الأغذية العالمي (WFP).
وأشارت إلى أن عملية “الإنزال تأتي ضمن الجهود الأردنية المستمرة لإرسال المزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، للتخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع”.
وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي، لإيصالها سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار “ماركا” باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.
وكانت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، نفذت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع 28 إنزالا جويا، 15 منها نفذتها القوات المسلحة بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.
 ويواصل، لليوم 151 على التوالي، جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
 وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و 631 شهيدا، وإصابة 72 ألفا و 43 فلسطينيا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.
 

اقرأ ايضا: مستشفى ومعسكر إيواء و50 طن مساعدات.. مصر تنفذ إنزالًا جويًا في قطاع غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة