بلينكن طلب عقد لقاء منفرد مع هاليفي.. ونتنياهو رفض . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن طلب عقد لقاء منفرد مع هاليفي.. ونتنياهو رفض . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن طلب عقد لقاء منفرد مع هاليفي.. ونتنياهو رفض . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت صحف عبرية، عن أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي وصل إلى إسرائيل اليوم، طلب عقد لقاء منفرد مع رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية هيرتسي هاليفي، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض هذا الطلب.

وقالت صحيفة “إسرائيل هيوم”، إن بلينكن برر طلبه بالرغبة في الحصول على تقييم أمني حول مقترح حماس.

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية: نتنياهو رفض هذا الطلب لبلينكن

واجتمع بلينكن مع نتنياهو لمدة ساعتين بشكل منفرد، قبل عقد جلسة موسعة مع مجلس حكومة الحرب.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول قوله:” الاجتماع مع رتبة عسكرية بشكل منفرد غير مقبول.. لسنا جمهورية موز”

ويسعى بلينكن، الذي يقوم بزيارته الخامسة إلى المنطقة منذ اندلاع الحرب، إلى دفع محادثات وقف إطلاق النار قدما، في أعقاب تسليم حركة حماس إلى مصر وقطر، ردها على اتفاق الإطار المقترح، إذ تضمن الرد إتمام عملية تبادل الأسرى على ثلاث مراحل، يتخللها وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال من مناطق عدة فيه وصولا إلى الانسحاب الكامل، على أن يتم إطلاق عملية عادة إعمار غزة.

اقرأ ايضا: بلينكن: أمامنا الكثير من العمل لإتمام صفقة تبادل الأسرى

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، محادثات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ونظيريه من مصر عباس كامل وإسرائيل ديفيد بارنياع، ورئيس الوزراء القطري الشيخ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث اتفاق هدنة في غزة، توصلت إلى إطار اتفاق إطار تسلمته حركة حماس، حيث بحثته وسلمت ردها إلى قطر ومصر، اللتين سلمتاه أيضا إلى إسرائيل والولايات المتحدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة