بقيادة “هنية والحية”.. وفد حماس يزور القاهرة غدًا للتفاوض على صفقة مع إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بقيادة “هنية والحية”.. وفد حماس يزور القاهرة غدًا للتفاوض على صفقة مع إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بقيادة “هنية والحية”.. وفد حماس يزور القاهرة غدًا للتفاوض على صفقة مع إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أسامة حمدان، أن الحركة تعاملت مع مقترح التهدئة “بروح إيجابية” رغم التصعيد الإسرائيلي.

وخلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، قال حمدان إن حماس سلمت ردها على مقترح اتفاق التهدئة إلى مصر وقطر، مضيفًا أنها طالبت بوقف الحرب وإدخال المساعدات وضمان الإعمار.

اقرأ ايضا: “إذن السنوار ورحلة هنية”.. لماذا تؤجل حماس ردها على اتفاق الهدنة؟

وناشد القيادي في حماس، الدول العربية التحرك بقوة لإدخال المساعدات إلى غزة، لافتًا إلى أن وفد الحركة بقيادة خليل الحية سيتوجه للقاهرة لاستئناف المفاوضات.

بموازاة ذلك، كشف مصدر قيادي في حماس”، اليوم عن توجه وفد من قيادة الحركة إلى العاصمة المصرية القاهرة، غدًا الخميس، لبدء جولة جدية من المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل بشأن التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن المصدر القيادي، قوله “إن وفدًا قياديًا، يترأسه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، من المتوقع أن يصل إلى القاهرة غدًا، لبدء جولة من المفاوضات غير المباشرة مع حكومة الاحتلال بشأن اتفاق باريس لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى”.

وقال إن وفد حماس سيلتقي خلال الزيارة التي تستغرق عدة أيام رئيس جهاز المخابرات العامة المصري، اللواء عباس كامل، لبحث تطورات الموقف في غزة.

جدير بالذكر أن مسودة حماس أو ما كشف عنها في وقت سابق اليوم، أفادت بأن الحركة اقترحت وقف إطلاق نار لمدة 135 يومًا على 3 مراحل تفضي إلى الانسحاب الإسرائيلي التام من غزة وإطلاق مباحثات لإنهاء الحرب وإعادة إعمار القطاع المدمر.

وكانت صفقة سابقة، نفذت في أواخر نوفمبر الماضي، أدت إلى إطلاق سراح نحو 100 أسير إسرائيلي مقابل 300 فلسطيني، فيما لا يزال أكثر من 130 أسير إسرائيلي محتجزين في غزة، بعد أن اقتادتهم حماس وفصائل مسلحة أخرى إلى داخل القطاع خلال الهجوم المباغت الذي نفذته على غلاف غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 27 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: “3 مقابل 1”.. حكومة نتنياهو تدرس صفقة تبادل جديدة مع حماس

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة