google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

بعد معبر رفح.. محور فيلادلفيا في مرمى نيران إسرائيل فهل تتدخل مصر؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بعد معبر رفح.. محور فيلادلفيا في مرمى نيران إسرائيل فهل تتدخل مصر؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد معبر رفح.. محور فيلادلفيا في مرمى نيران إسرائيل فهل تتدخل مصر؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بعدما احتل الجيش الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وباتت دانات دباباته على مرمى حجر من الحدود المصرية، بدأ الحديث عن توجه إسرائيل إلى احتلال محور فيلادلفيا، ما يضع مصر أمام اختبار صعب، في ظل تحذيراتها المتكررة من احتلال هذا المحور.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قوات اللواء 401 باتت تسيطر على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، في وقت قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن الجيش الإسرائيلي سيسعى للسيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل.

وكان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية (جهة رسمية) ضياء رشوان، قال إن أية محاولة من جانب إسرائيل لاستعادة السيطرة الأمنية على ممر فيلادلفيا، من شأنها أن تؤدي إلى توتر خطير في العلاقات بين البلدين، مضيفا: “أية خطوة إسرائيلية في هذا الاتجاه ستؤدي إلى تهديد خطير للعلاقات المصرية الإسرائيلية”.

واحتل الجيش الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح، بعد معركة طويلة خاضها ضد المقاومة الفلسطينية في محيط المعبر.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه تم إجلاء الغالبية العظمى من السكان بمنطقة العمليات العسكرية في رفح، لافتا إلى السيطرة على معبر رفح بشكل كامل والقيام بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

ومحور فيلادلفيا هو شريط حدودي بطول 14 كيلومتراً بين غزة ومصر، ويعدّ منطقة عازلة بموجب اتفاقية كامب ديفيد الموقعة بين القاهرة وتل أبيب عام 1979.

اقرأ ايضا: السيسي: اجتياح رفح سيسفر عن تداعيات كارثية على السلم والأمن الإقليميين

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة