بتوقيع 20 نائبًا.. برلمانيون أردنيون يتقدمون بمذكرة لإعادة النظر في الاتفاقيات مع إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بتوقيع 20 نائبًا.. برلمانيون أردنيون يتقدمون بمذكرة لإعادة النظر في الاتفاقيات مع إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بتوقيع 20 نائبًا.. برلمانيون أردنيون يتقدمون بمذكرة لإعادة النظر في الاتفاقيات مع إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 تقدم عشرون نائباً أردنيًا بمذكرة نيابية إلى رئيس مجلس النواب تطلب بتفعيل قرار إعادة النظر بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل منذ عام 1994، وتحديد جلسة لمناقشتها.
 وذكرت المذكرة التي تبنّاها رئيس كتلة الإصلاح البرلمانية النائب المحامي صالح العرموطي: “أرجو التكرم بتحديد موعد جلسة لمناقشة الاتفاقيات التي وقعت مع إسرائيل منذ عام 1994 ولتاريخه”.
 وأضافت المذكرة، أنه “صدر قرار عن مجلس النواب قبل ثلاثة أشهر بإعادة النظر في هذه الاتفاقيات وإعطاء مهلة أسبوع للجنة القانونية لدراسة الموضوع وتزويد المجلس بالتوصيات، ليتم اتخاذ القرار المناسب حسب ما ينص على ذلك الدستور وعملا بالمادة (68) من النظام الداخلي التي تنص (إذا رأى المجلس أو المكتب التنفيذي أن موضوعاً قد تأخر في إحدى اللجان فله أن يحدد وقتاً معيناً لإنجازه).
 وطالب النواب بالإسراع في عرض تلك الاتفاقيات على المجلس، خاصة في ظل ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات صارخة على السيادة الأردنية وجرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم التهجير القسري بحق الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضا: برلماني إسرائيلي يهدد نائبًا عربيًا بالكنيست: لن تكون هناك فلسطين.. ستموت وسيموت أطفالكم

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة