بالصور..منذ أكثر من قرن من الإغلاق..إعادة افتتاح مسجد تاريخي في اليونان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بالصور..منذ أكثر من قرن من الإغلاق..إعادة افتتاح مسجد تاريخي في اليونان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالصور..منذ أكثر من قرن من الإغلاق..إعادة افتتاح مسجد تاريخي في اليونان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

افتتحت مدينة سالونيك الشمالية باليونان، مسجدا تاريخيا كان مغلقا منذ أكثر من قرن، كما سمحت بأداء صلاة عيد الفطر فيه، حيث أدى نحو 100 شخص الصلاة فيه.

وقامت الشرطة اليونانية بحراسة الجامع التاريخي خلال أداء الصلاة.

اقرأ ايضا: تكلفته أكثر من 100 مليون دولار.. حفل زفاف هندي شارك في تجهيز طعامه 21 من الطهاة العالميين

 

 “جامع يني” أو “الجامع الجديد” الذي تم افتتاحه مرة أخرى، قد شهد آخر تجمع للمصلين في أوائل عشرينيات القرن الماضي، قبل أن تتسبب الحرب بين اليونان وتركيا بتبادل سكاني بين البلدين أدى إلى تقلص عدد المسلمين في المدينة.

 

وعبر المسلمون في سالونيك عن سعادتهم بعد افتتاح الجامع، حيث قال إسماعيل بدر الدين الذي يبلغ 66 عاما لوكالة فرانس برس: “نحن محظوظون لأنه جرى فتحه لنا”.

وأضاف “علي” طالب الاقتصاد التركي البالغ 23 عاما: “عشت في سالونيك لأربع سنوات وهذه هي المرة الأولى التي تتاح لي فرصة الصلاة مع عائلتي المسلمة في جامع.

 

يذكر أن “جامع يني” بناه المهندس المعماري الإيطالي فيتاليانو بوزيلي عام 1902 كان يستخدم في ذلك الوقت من قبل أبناء طائفة الدونمة، وهم اليهود الذين اعتنقوا الإسلام ظاهريا.

وعام 1922 جرى إيواء لاجئين من الحرب اليونانية التركية لفترة وجيزة في المبنى المكون من طابقين، قبل أن يتم تحويله إلى متحف ومعرض تابع للبلدية.

 

 

 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة