انسداد الشرايين..إذا ظهرت عليك هذه العلامات عند الاستيقاظ..فأنت في خطر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول انسداد الشرايين..إذا ظهرت عليك هذه العلامات عند الاستيقاظ..فأنت في خطر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انسداد الشرايين..إذا ظهرت عليك هذه العلامات عند الاستيقاظ..فأنت في خطر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

هناك بعض العلامات إذا ظهرت على الشخص بعد استيقاظه فهي مؤشر من مؤشرات الخطر على صحته، فهناك علامات تدل على انسداد الشرايين حيث أن هذه العلامة متعلقة بالأزمات القلبية.

من هم الأكثر عرضة للإصابة بانسداد الشرايين؟

اقرأ ايضا: علامات إذا ظهرت عليك مؤشر على فقدان البصر..تعرف عليها

هناك بعض الأشخاص هم الأكثر عرضة للإصابة بانسداد وتصلب الشرايين، وهم من يملكون تاريخا عائليا للإصابة، كما أن الذين لا يمارسون التمارين الرياضية، والأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم الصعب السيطرة عليه، بالإضافة إلى المدخنين، وأصحاب مرض السكري الحالات المتأخرة.

ماهي أعراض الإصابة بمرض انسداد الشرايين؟

تصلب أو انسداد الشرايين بسبب ضيق في الشرايين ينتج عن تراكم الصفيحات والترسبات على جدران الشرايين، وهي السبب الرئيسي والمعتاد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتوجد بعض الأعراض التي تظهر على جسم المصاب، خاصة فور الاستيقاظ، والعرض الأشهر الذي يهمله كثيرون ضعف عضلات الساقين بسبب قلة وصول الدورة الدموية إليها، حسبما أوضح استشاريون الأوعية الدموية.

وتتمثل أعراض تصلب وانسداد الشرايين المحيطية التي تمد الدم إلى الذراعين والساقين والحوض، في الشعور بألم في الساق عند المشي، خاصةً فور الاستيقاظ، وخدر وألم في الأطراف، وموت الأنسجة، وفي الحالات الشديدة تصل إلى غرغرينا، وانتفاخ اليدين والقدمين.

اقرأ ايضا: طنين الأذن من العلامات الخطيرة لورم في المخ..احذر تجاهله

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة