المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض يعلن تسجيل أول إصابة بإنفلونزا الطيور من الأبقار . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض يعلن تسجيل أول إصابة بإنفلونزا الطيور من الأبقار . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض يعلن تسجيل أول إصابة بإنفلونزا الطيور من الأبقار . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

أعلن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بانفلونزا الطيور في تكساس، بعد مخالطته لأبقار مصابة بالوباء ذاته، ما جعله ينتقل إليه، ليسجل أول إصابة بشرية.

وقال المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض، في بيان له إن الأعراض لم تظهر مجمعة، لكنه يعاني بشكل كبير في الوقت الحالي من التهاب العين، ويخضع لبرنامج علاجي تتمثل في أدوية مضادة للفيروسات.

وبعد تفشي الوباء بين العديد من الأبقار في عدد من ولايات أمريكا، زادت المخاوف حول انتقاله عن طريق السياحة، مثلما حدث في جائحة كورونا عام 2020.

وأوضح بعض الخبراء أن إنفلونزا الطيور لا تنتقل بشكل مباشر عن طريق تناول الدجاج المطهو على درجات حرارة عالية، لأن الدرجات المرتفعة تقتل الأوبئة والفيروسات والجراثيم، الأمر ذاته بالنسبة للحوم.

ماهي أعراض أنفلونزا الطيور؟

أكد بعض الخبراء والمتخصصين أن الإصابة بإنفلونزا الطيور، لا يكشف بوجود العلامات كاملة وجميع الأعراض، بل يمكن ظهور جزء من الأعراض التي تنذر بوجود الوباء، ومنها الحمى، السعال، التهاب الحلق، آلام العضلات، الإرهاق الشديد، وفي بعض الأحيان يحدث قيء وإسهال، وفي حالات أخرى قد تصبح الأعراض خطيرة، مثل حدوث التهابات رئوية على سبيل المثال أو ضيق تنفس وبعض الأزمات على مستوى الجهاز التنفسي.

ماهي طرق الوقاية من أنفلونزا الطيور؟

  • غسل اليدين بشكل متكرر.
  • تجنب الاتصال المباشر مع الطيور المريضة.
  • طهي اللحوم والبيض بشكل كامل.
  • تجنب لمس الحيوانات المريضة أو الميتة.

 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة