المحكمة الجنائية الدولية تُحقق في “الجرائم المرتكبة” في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول المحكمة الجنائية الدولية تُحقق في “الجرائم المرتكبة” في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المحكمة الجنائية الدولية تُحقق في “الجرائم المرتكبة” في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم الاثنين، إن المحكمة “تحقق بشكل نشط في أي جرائم يُزعم ارتكابها في غزة”، معربا عن قلقه البالغ إزاء القصف الذي تم الإبلاغ عنه والتوغل البري المحتمل للقوات الإسرائيلية في رفح.

وأضاف خان، في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “يُجري مكتبي تحقيقًا مستمرًا ونشطًا في الوضع في دولة فلسطين، باعتباره مسألة ملحة للغاية، بهدف تقديم المسؤولين عن الجرائم المنصوص عليها في نظام روما الأساسي إلى العدالة”.

اقرأ ايضا: باحثون يؤكدون أن إعادة إعمار غزة هذه المرة لن يكون كالسوابق الماضية

وأوضح أن جميع الحروب لها قواعد، ولا يمكن تفسير القوانين المطبقة على النزاعات المسلحة على نحو يجعلها جوفاء أو مجردة من المعنى، لافتا إلى أنه منذ زيارته رام الله العام الماضي لم يشهد أي تغيير ملحوظ في سلوك إسرائيل، وقال: “كما أكدت مرارًا وتكرارًا، لا ينبغي لأولئك الذين لا يمتثلون للقانون أن يشتكوا لاحقًا عندما يتخذ مكتبي إجراءً وفقًا لولايته”، مضيفا: “إلى جميع المعنيين: يقوم مكتبي بالتحقيق في نشاط في أي جرائم يُزعم ارتكابها، ومن يخالف القانون سيحاسب”، داعيا إلى الإفراج الفوري عن جميع الرهائن في غزة، لافتا إلى أن هذا الأمر يمثل أيضًا محورًا مهمًا لتحقيقاتنا.

اقرأ ايضا: سيناريوهات “اليوم التالي” في غزة تسيطر على ختام “المنتدى السنوي لفلسطين” في قطر

يشار إلى أن محكمة العدل الدولية كانت اصدرت قرارا ألزم إسرائيل باتخاذ تدابير لمنع ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، لحين النظر في الدعوى التي رفعتها جنوب افريقيا ضد إسرائيل متهمة أياها بارتكاب جرائم حرب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة