“المجاعة تتعمق” في غزة وبرنامج الأغذية العالمي يوقف تسليم المساعدات . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “المجاعة تتعمق” في غزة وبرنامج الأغذية العالمي يوقف تسليم المساعدات . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “المجاعة تتعمق” في غزة وبرنامج الأغذية العالمي يوقف تسليم المساعدات . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، من أن “المجاعة تتعمق” في القطاع، وتهدد حياة “مئات آلاف الأطفال والنساء”، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وقف تسليم المساعدات الغذائية مؤقتا في مناطق شمال قطاع غزة، حتى تسمح الظروف بالتوزيع الآمن لمساعدات.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان اليوم الثلاثاء: “تتعمق يوما بعد يوم المجاعة في محافظات قطاع غزة، الذي يعيش فيه قرابة 2.4 مليون إنسان، وتتعمّق بشكل أكبر في محافظتي غزة وشمال غزة؛ ما ينذر بكارثة إنسانية عالمية قد يذهب ضحيتها أكثر من 700 ألف مواطن فلسطيني مازالوا يتواجدون في هاتين المحافظتين”.

اقرأ ايضا: اشتية: المساعدات الإنسانية إلى غزة لا تتعدى 8% من احتياجات القطاع

وشدد البيان على أن الاحتلال بدأ في تنفيذ سياسة التجويع والتعطيش وصولا إلى المجاعة منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبا بوقف فوري وعاجل “لحرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء، ورفع الحصار وإدخال 10 آلاف شاحنة مساعدات خلال اليومين القادمين بشكل مبدئي وفوري وعاجل قبل وقوع الكارثة الإنسانية”.

وحملت الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، والاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن هذه المجاعة التي تجري فصولها على مرأى ومسمع من العالم كله، لافتا إلى أن أمريكا والمجتمع الدولي “هم من منحوا الاحتلال الضوء الأخضر للعدوان المتواصل”.

في غضون ذلك، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في بيان اليوم الثلاثاء، وقف مؤقت لتسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة، موضحا أن قرار وقف تسليم المساعدات إلى شمال قطاع غزة لم يتم اتخاذه باستخفاف لأننا ندرك أنه يعني تدهور الوضع أكثر هناك وأن عددا أكبر من الناس يواجهون خطر الموت جوعًا.

وأشار البرنامج إلى أن الارتفاع الحاد في معدلات سوء التغذية بين الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في قطاع غزة يشكل تهديدات خطيرة لصحتهم.

وأضاف التقرير أن الوضع خطير بشكل خاص في شمال قطاع غزة، الذي انقطعت عنه المساعدات بشكل شبه كامل منذ أسابيع، لافتا إلى أن فحوص التغذية التي أجريت في مراكز الإيواء والمراكز الصحية في الشمال وجدت أن 15.6% أو واحد من كل ستة أطفال دون سن الثانية يعانون سوء التغذية الحادة.

من جهة أخرى، حذرت حركة حماس، من أي مغامرة للقوات الإسرائيلية باقتحام مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وارتكاب مجازر وحرب إبادة جماعية فيها.

وقالت “حماس” في تدوينة على حسابها على تطبيق “تلغرام”: “نحذر الاحتلال من أي مغامرة باقتحام رفح وارتكاب مجازر وحرب إبادة جماعية”، مضيفة أن “النصر الذي يبحث عنه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو سراب، وغير موجود إلا في خياله”.

اقرأ ايضا: باحثون يؤكدون أن إعادة إعمار غزة هذه المرة لن يكون كالسوابق الماضية

وأكدت أن “نتنياهو يكذب على الجميع ويخدع أهالي الأسرى بزعمه إمكانية تحريرهم بالقوة”، مشددة على أن “الانفجار قادم في وجه الاحتلال ردا على أي قيود على دخول المسلمين للمسجد الأقصى في شهر رمضان”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة