المبعوث الأمريكي للسودان: جنرالات الحرب يقودون البلاد نحو مصير مروع . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول المبعوث الأمريكي للسودان: جنرالات الحرب يقودون البلاد نحو مصير مروع . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المبعوث الأمريكي للسودان: جنرالات الحرب يقودون البلاد نحو مصير مروع . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال توم بيريلو، المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، إن “جنرالات الحرب” وأنصارهم المتشددين يقودون البلاد وشعبها نحو مصير “مروّع” قد يكون له تأثير كبير على المنطقة كلها.

وشدد المبعوث الأمريكي، في مقابلة مع الإذاعة الوطنية الأمريكية، على أن السبيل الوحيد لإنهاء الكارثة الإنسانية المتزايدة في السودان يكمن في وقف إطلاق النار ونقل السلطة للمدنيين، محذراً من مغبة عودة الجماعات المتشددة إلى الواجهة.

اقرأ ايضا: لأول مرة.. ترامب يصف الحرب الإسرائيلية على غزة بـ “الحادث المروع” 

وكان عضو مجلس السيادة مساعد قائد الجيش السوداني، الفريق أول ركن ياسر العطا، قال إن الجيش لن يتخلى عن الحكم للقوى المدنية قبل إجراء انتخابات، في نهاية المرحلة الانتقالية.

اقرأ ايضا: نتنياهو: لا تراجع عن هجوم رفح.. ومن يعارض كأنما يقول لنا اخسروا الحرب

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أننا نشهد عودة الجماعات المتطرفة التي كان السودان قد بذل جهدا كبيرا في القضاء عليها من أجل استعادة الديمقراطية التي يتطلع لها الشعب، موضحا أنه بعد سقوط نظامهم في أبريل 2019، يستخدم الإسلاميون ثلاثة أدوات لتمهيد الطريق لعودتهم إلى الحكم مجدداً، مستفيدين من شبكة نفوذ واسعة في المجالات المالية والإعلامية والعسكرية التي أقاموها على مدار العقود الثلاثة السابقة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة