العدوان على غزة يسيطر على اجتماعات بين دول الخليج ومصر والأردن والمغرب . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول العدوان على غزة يسيطر على اجتماعات بين دول الخليج ومصر والأردن والمغرب . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول العدوان على غزة يسيطر على اجتماعات بين دول الخليج ومصر والأردن والمغرب . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استضافت العاصمة السعودية، الرياض، اليوم الأحد، اجتماعات لدول مجلس التعاون الخليجي مع كل من مصر والأردن والمغرب، سيطرت على مداولاتها الأوضاع في قطاع غزة.

وعقدت اليوم الدورة الـ 159 للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر (رئيس الدورة الحالية)، في مقر الأمانة العامة لدول الخليج في العاصمة الرياض.

اقرأ ايضا: عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزّة يتخطى 100 ألف شهيد وجريح

واستعرضت الاجتماعات آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، إن وزير الخارجية سامح شكري، أكد الدور المحوري للتنسيق العربي المشترك في خضم الأزمة الإنسانية في غزة للحد منها، ووقف الإعتداءات الإسرائيلية ضد الأشقاء الفلسطينيين، وكذا الحفاظ على استقرار ومقدرات شعوب المنطقة، والذي يأتي في وقت تبين فيه عجز المجتمع الدولي عن إظهار إرادة حاسمة لوقف إطلاق النار، أو وضع حد للممارسات الإسرائيلية لاستهداف سكان غزة بما في ذلك الأطفال الأبرياء، والتجويع والحصار، ومحاولات التهجير القسري بما يمثله الأمر من ممارسات ممنهجة لتصفية القضية الفلسطينية.

وحذر شكري من العواقب الجسيمة لقيام إسرائيل بأية عملية عسكرية برية في مدينة رفح، وتداعياتها الإنسانية الكارثية على المواطنين الفلسطينيين بها، وآثارها الأمنية المحتملة على استقرار المنطقة، مشدداً على صعيد آخر على ضرورة وضع حد للممارسات الإسرائيلية المعرقلة لنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وحتمية إدخال المساعدات بصورة كاملة بما في ذلك إلى شمال غزة.

وتطرقت مداولات شكري مع نظرائه الخليجيين إلى تأمين الملاحة في البحر الأحمر.

اقرأ ايضا: البرلماني الأردني خليل عطية يثمن موقف دول أمريكا اللاتينية من “الحرب على غزة”

ومن جانبه، أكد جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، على الموقف العربي المطالب بحتمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووقف الحرب الإسرائيلية ضد القطاع، وضرورة إنفاذ المساعدات بصورة كاملة، فضلاً عن تقديم كافة أوجه الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة