السودان: مكافأة أمريكية ضخمة لمن يرشد عن يد البشير الضاربة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السودان: مكافأة أمريكية ضخمة لمن يرشد عن يد البشير الضاربة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السودان: مكافأة أمريكية ضخمة لمن يرشد عن يد البشير الضاربة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وضعت وزارة الخارجية الأميركية، أحمد محمد هارون، وزير الداخلية السوداني الأسبق، على قوائم برنامجها لمكافآت الإرشاد عن المشتبه بارتكابهم جرائم حرب، الذي يقدم مكافآت تصل إلى خمسة ملايين دولار.

وهارون الذي كان وزيرا إبان حكم الرئيس السوداني السابق عمر البشير، مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور بين عامي 2003 و 2004.

اقرأ ايضا: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة عسكرية أمريكية في خليج عدن

وهارون (58 عاما) عمل مساعدا للبشير ووزيرا وواليا، وهو من أبرز قادة الحركة الإسلامية السودانية، وفي الأعوام الأخيرة لحكم البشير كان أحد أفراد الدائرة الضيقة حوله، حتى أنه نقل إليه سلطاته في رئاسة حزب المؤتمر الوطني الحاكم،

كما يعد أحمد هارون أحد القادة المسؤولين عن الكارثة الإنسانية في دارفور.

اقرأ ايضا: السودان يُجمد عضويته في منظمة إيغاد بسبب اجتماعها مع حميدتي

واعتقل هارون بعد سقوط النظام السابق في عام 2019, وظل موقوفا خلف جدران سجن كوبر بالخرطوم حتى فراره مع بقية قادة النظام السابق، بعد الحرب التي اندلعت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في ابريل من العام الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة