الرجوب يكشف عن توافق بين “فتح” و “حماس” على تشكيل “حكومة وفاق وطني” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الرجوب يكشف عن توافق بين “فتح” و “حماس” على تشكيل “حكومة وفاق وطني” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الرجوب يكشف عن توافق بين “فتح” و “حماس” على تشكيل “حكومة وفاق وطني” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب، التوافق مع حركة “حماس” على تشكيل “حكومة وفاق وطني”، وذلك خلال لقاء عُقد قبل أيام، مع رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، في العاصمة القطرية، الدوحة، مؤكدا أن إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يتطلب تشكيل تلك الحكومة.

وقال الرجوب، في مقابلة مع قناة “الشرق”، اليوم الثلاثاء: “التقيت مع إسماعيل هنية، وعدد من أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس، وطرحت هذه الأفكار، وهناك أرضية مشتركة يمكن تطويرها”، موضحا أن إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة الوفاق الوطني يتطلب لقاء بين حركتي فتح وحماس، يتبعه لقاء لكافة القوى السياسية، يرتكز على عدة أسس، هي: وحدة الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس)، والاتفاق على أسس الحل السياسي، وإنهاء الحرب على غزة والانسحاب الإسرائيلي ورفع الحصار، وتشكيل حكومة توافق وطني.

اقرأ ايضا: حماس تُسلم إلى مصر وقطر “ردا إيجابيا” على الصفقة المقترحة لتبادل الأسرى

وأوضح أنه يجب الاتفاق على مرجعية الحكومة الجديدة، وعلى السقف الزمني لها، وعلى مهامها، ومنها أن تكون شريكاً للمجتمع الدولي في إعادة إعمار قطاع غزة، وأن تعمل على تحقيق وحدة المؤسسات الحكومية في الضفة الغربية وغزة، منوها بأنه من مهام الحكومة أيضاً الإعداد لإجراء انتخابات عامة، وبناء شراكة سياسية.

اقرأ ايضا: رد حماس تضمن “ملاحظات” على صفقة تبادل الأسرى سيناقشها بلينكن غدا مع إسرائيل

وأكد أن الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام يتطلب “مقاربة سياسية مشتركة”، لحركتي “فتح” و”حماس” تقوم على “إقامة دولة فلسطينية، باتت مطلباً دولياً يتحدث عنها العالم أجمع، استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة، والتوافق على أسلوب النضال الفلسطيني في المرحلة المقبلة”، معتبرا أن الوحدة الوطنية هي الطريق الوحيد لتحويل الحرب الدموية على غزة إلى فرصة لتحقيق إنجاز سياسي للشعب الفلسطيني يتمثل في إقامة دولة مستقلة، وحل مشكلة اللاجئين وفق القرارات الدولية، والإقرار بالتزامات المنظمة، خاصة التزامها بقرارات الشرعية الدولية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة