إيران تتعهد برد قاس على قصف قنصليتها في دمشق . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إيران تتعهد برد قاس على قصف قنصليتها في دمشق . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إيران تتعهد برد قاس على قصف قنصليتها في دمشق . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعهدت إيران برد قاس على قصف إسرائيل، اليوم الإثنين، قنصليتها في دمشق، ما أسفر عن مقتل عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين والقائد بالحرس الثوري الإيراني، محمد رضا زاهدي.

وقال مصدر عسكري سوري، إن “العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تغتال دبلوماسيين إيرانيين وقياديًا بالحرس الثوري بقنصلية إيران في دمشق

وأضاف المصدر: “العدوان أدى إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله، ويجري العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض”.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، عن إدانة سورية “للعدوان الإسرائيلي الفاشي الذي تعرض له مبنى القنصلية الإيرانية”، مشددا على أن 

“كيان الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع التأثير على العلاقات التي تربط بين إيران وسورية”.

من جهته، ذكر سفير إيران في دمشق، حسين أكبري، أن “الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية يعكس حقيقة الكيان الصهيوني الذي لا يعترف بأي قوانين دولية ويقوم بكل شيء مناف للإنسانية لتحقيق ما يريد”، مشددا على أن “رد طهران على استهداف القنصلية سيكون قاسيا”.

في غضون ذلك، ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، أن “الغارة الإسرائيلية على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق كانت هجوما يستهدف اغتيال القائد الكبير بفيلق القدس محمد رضا زاهدي”.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل قيادي رفيع المستوى شغل منصب قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان ومستشارين إيرانيين و5 من الحرس الثوري الإيراني، في حصيلة أولية، للضربات الإسرائيلية على مبنى القنصلية الإيرانية بالمزة بالعاصمة دمشق.

وزاهدي واحد من كبار القادة في الحرس الثوري الإيراني، وكان شغل منصب نائب رئيس العمليات، كما تولى قيادة القوات الجوية والبرية في الحرس.

وزاهدي كان مسؤولا عن نشاط فيلق القدس في سوريا ولبنان منذ عقود ويتنقل دائما بين بيروت ودمشق”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تقصف مركزا للبحوث العلمية ونقاطا عسكرية في دمشق

وتعليقا على الحادث، قال البيت الأبيض: “نحن على علم بتقارير عن ضربة جوية إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق ونجري تقييما لذلك”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة