البرلمان التركي يصادق رسميًا على انضمام السويد إلى حلف الناتو . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول البرلمان التركي يصادق رسميًا على انضمام السويد إلى حلف الناتو . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البرلمان التركي يصادق رسميًا على انضمام السويد إلى حلف الناتو . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صادق البرلمان التركي، مساء اليوم الثلاثاء، على مشروع القانون حول إبرام بروتوكول انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وصوتت الجلسة العامة للبرلمان في أنقرة على قبول طلب السويد، اليوم الثلاثاء، وأعادت الوثيقة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، للتوقيع النهائي، قبل أن يتم إيداعها لدى وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن.

اقرأ ايضا: إثيوبيا تؤكد أن شيئا لن يثنيها عن الوصول إلى البحر الأحمر

وفي مايو 2022، عقب حرب روسيا وأوكرانيا، قدما السويد ترشيحها لعضوية حلف شمال الأطلسي، تزامنًا مع فنلندا، التي أصبحت في أبريل 2023 العضو الـ31 في الحلف.

وقبل جلسة التصويت الحاسمة التي وافق فيها البرلمان التركي على الطلب، أكد دولت بهجلي، الحليف الرئيسي للرئيس رجب طيب أردوغان والذي بفضله يحظى الرئيس التركي بالأغلبية المطلقة في البرلمان، أن نوابه سيصوتون لصالح انضمام السويد إلى الناتو.

اقرأ ايضا: المكسيك وتشيلي تحيلان وضع “دولة فلسطين” إلى “الجنائية الدولية”

وفي مطلع ديسمبر الماضي، اشترط أردوغان للموافقة على انضمام السويد أن يصادق الكونغرس الأمريكي على بيع مقاتلات F-16 لأنقرة، علمًا بأنها في حاجة ماسة إليها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة