الان – 10 مناطق مرعبة حول العالم لا تصدق وجودها – البوكس نيوز

الان – 10 مناطق مرعبة حول العالم لا تصدق وجودها – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول 10 مناطق مرعبة حول العالم لا تصدق وجودها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 10 مناطق مرعبة حول العالم لا تصدق وجودها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

مرحبًا، اقدم لك أيها القارئ مقاله شيقة حول 10 مناطق مرعبة حول العالم، التي يصعب تصديق وجودها، إن هذه المناطق المرعبة تجسد أعماق الغموض والأسرار التي تثير فضول الإنسان وتأخذه في رحلةٍ مليئة بالتشويق والإثارة، من الممكن أن تكون تلك المناطق محورًا للقصص الخيالية والأساطير القديمة، وقد تكون مصدر إلهام للمستكشفين الجدد الذين يبحثون عن إجابات عن هذه الظواهر الغريبة والمثيرة، فلنستعد معًا للانغماس في عالم الغموض والخوف واكتشاف هذه المناطق المرعبة حول العالم.

مناطق مرعبة
مناطق مرعبة

مثلث الشيطان في سيبيريا، روسيا

مثلث الشيطان هو منطقة غامضة تقع في سيبيريا الروسية، وتشتهر بالعديد من الظواهر الغريبة والمرعبة التي تحدث فيها، يقع المثلث في منطقة “ياكوتيا” في سيبيريا، ويمتد على مساحة تزيد عن 120 كيلومترًا في كل اتجاه.

تشتهر المنطقة بالعديد من الظواهر الغريبة، مثل اختفاء الطائرات والسفن بشكل غامض، وتغيير اتجاه البوصلة، وظهور ضباب كثيف جدًا، وهبوب رياح شديدة، بالإضافة إلى الأصوات الغريبة التي يتم سماعها في المنطقة.

كما يعتقد البعض أن المثلث يحوي على مصدر للطاقة الغامضة، وقد تم إجراء العديد من الدراسات العلمية لفهم هذه الظواهر الغريبة، لكن لم يتم الوصول إلى أي تفسير علمي دقيق حتى الآن.

ويجب الإشارة إلى أن المثلث يعد منطقة نائية وقاسية جدًا، حيث تشهد درجات حرارة قاسية جدًا في فصل الشتاء، وتوجد بها أراضٍ مستنقعي ومناطق صخرية خطرة، ولذلك يجب الحذر واتباع الإجراءات اللازمة عند زيارتها.

 جبل تشيرنوبيل في أوكرانيا

جبل تشيرنوبل في أوكرانيا يعد من المناطق المرعبة على وجه الأرض، وذلك بسبب حادث تشيرنوبل النووي الكارثي الذي وقع في عام 1986، والذي تسبب في التلوث النووي الشديد للمنطقة المحيطة به، وأدى إلى وفاة العديد من الأشخاص وإصابة آلاف الآخرين بالأمراض المرتبطة بالتعرض للإشعاع.

وتعتبر المنطقة حتى الآن محظورة وخطيرة جداً بسبب التلوث النووي الذي يمكن أن يؤدي إلى تأثيرات صحية خطيرة على البشر، ولذلك لا يسمح بالدخول إلى المنطقة بدون تصريح رسمي من الحكومة الأوكرانية.

ويوجد في المنطقة الآن موقع سياحي يسمى “متنزه تشيرنوبل” يستقطب العديد من الزوار الذين يرغبون في مشاهدة الآثار الناجمة عن الحادث النووي، ولكن يجب الإشارة إلى أن الزيارة إلى هذه المنطقة خطرة جدًا بسبب التلوث النووي، ويجب اتباع الإجراءات اللازمة والحذر الشديد لتقليل المخاطر المحتملة.

 مدينة الأشباح بريتون في ولاية تكساس بالولايات المتحدة

مدينة الأشباح في بريتون، تكساس هي مدينة تاريخية تعود إلى القرن التاسع عشر، تقع في مقاطعة ستيفنز وهي معروفة بوجود العديد من القصص والأساطير المرعبة المتعلقة بها، ومع ذلك، ليست هناك معلومات كافية أو أدلة قوية تثبت وجود أشباح حقيقية في المدينة.

قد تكون هذه الأساطير والقصص مجرد تراث شفهي وتقاليد محلية تم تمريرها من جيل إلى جيل، قد يكون للمدينة سمعة سيئة أو مواقع مهجورة تعزز الأساطير المرعبة المتعلقة بها.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ مدينة بريتون أو قصص الأشباح المحتملة المرتبطة بها، فقد يكون من المفيد البحث في المصادر المحلية مثل الكتب التاريخية أو الأقارب المحليين الذين يمكنهم مشاركة القصص المحلية معك.

جزيره بوفادور إيطاليا ،وتعرف بجزيرة الدمي

توجد عدة أساطير وقصص خيالية تتحدث عن جزيرة الدمى، ومن بين هذه الأساطير:

  1.  تقول إحدى الأساطير إن جزيرة الدمى هي جزيرة مسكونة بالدمى المسكونة، ويُقال إنها تقع في منطقة مثلث برمودا في المحيط الأطلسي.
  2.  تدور أحداث فيلم رعب بعنوان “جزيرة الدمى” (The Island of Dr. Moreau) حول عالم مجنون يعيش على جزيرة نائية ويقوم بتحويل الحيوانات إلى بشر متحولين بشكل مروع، ويستخدم دمى كأدوات لتحويل الحيوانات.
  3.  في لعبة الفيديو “ديد سبيس” (Dead Space)، توجد جزيرة خيالية تسمى “جزيرة الدمى” (The Doll Island)، وهي موطن لرجل مجنون يقوم بصنع دمى من أجزاء الجثث، يجب التأكيد مرة أخرى أن هذه القصص هي من الخيال والأساطير ولا يوجد وجود حقيقي لجزيرة الدمى.

 مستنقعات أوكسنارد في فلوريدا الولايات المتحدة

رغم أن مستنقعات أوكسنارد تعد من المناطق البرية والمناطق الطبيعية الجذابة، إلا أنها ليست بالضرورة مرعبة. فهي تحتوي على العديد من الحيوانات البرية مثل التماسيح والأفاعي والسلاحف والطيور البرية والثدييات، ولكن هذه الحيوانات لا تشكل تهديدًا للزوار إذا اتبعوا الاحتياطات اللازمة، كما تحتوي المستنقعات على شبكة من الأنهار والجداول المائية التي تجعلها مكاناً مثالياً للرحلات البحرية وممارسة رياضة القوارب.

ومع ذلك، يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند زيارة المستنقعات، مثل ارتداء الملابس المناسبة والحذاء المناسب، وتجنب الذهاب وحيداً إلى المنطقة النائية وتجنب الاقتراب من الحيوانات البرية، كما ينبغي استشارة المرشدين السياحيين المحليين واتباع الإرشادات المحددة للحفاظ على السلامة والاستمتاع بالزيارة.

 مقبرة السفن في جزر تركس وكايكوس في البحر الكاريبي

مقبرة السفن في جزر تركس وكايكوس (Shipwreck Graveyard in Turks and Caicos) هي منطقة في البحر الكاريبي تحتوي على العديد من حطام السفن المدمرة التي غرقت في هذه المنطقة عبر التاريخ، وتقع هذه المنطقة في جزر تركس وكايكوس، وهي مجموعة من الجزر الصغيرة تقع في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الكاريبي وتابعة للمملكة المتحدة.

يعتقد أن مقبرة السفن تحتوي على حطام السفن التي غرقت بسبب الأعاصير والأحوال الجوية السيئة والصخور المخفية تحت الماء في هذه المنطقة، وقد تمكن الغواصون من استكشاف بعض هذه الحطام واكتشاف بعض الكنوز والمقتنيات القديمة.

تعد مقبرة السفن في جزر تركس وكايكوس موطناً للكثير من الحياة البحرية المتنوعة، وتعد وجهة شهيرة لمحبي الغوص والغطس في أعماق البحار، وتعتبر هذه المنطقة مكاناً جذاباً للاستكشاف والتحقق من الحطام المدمر والتعرف على قصص السفن التي غرقت في هذه المنطقة.

 الكهوف المحظورة في بنما

تشتهر بنما بالعديد من الكهوف الطبيعية المدهشة، ولكن هناك بعض الكهوف في بنما التي يعتبرها البعض صعبة الوصول إليها أو محظورة بطريقة ما.

على سبيل المثال، يوجد في بنما كهف بايان (Bayano Cave) الذي يعد واحدًا من أكبر الكهوف في البلاد ويقع في إقليم باناما الشرقي، وعلى الرغم من أن الكهف مفتوح للزوار، إلا أن الوصول إليه يتطلب قيادة طريق غير معبد ومشي لمسافة تصل إلى ساعتين على الأقدام.

كما يوجد في بنما كهف لا كريستالينا (Cueva de las Cristalinas)، وهو كهف طبيعي يقع في إقليم تشيريكوي في وسط بنما، ولكنه يعتبر محظوراً للزوار ولا يمكن الوصول إليه بسهولة.

على العموم، يجب على الزوار اتباع الإرشادات المحلية وتجنب دخول الكهوف الطبيعية الخطرة أو المحظورة، حيث قد تشكل خطراً على السلامة الشخصية وتلحق الأضرار بالبيئة الطبيعية.

 مقبرة الأسماك في الصحراء الأطلسية في موريتانيا

مقبرة الأسماك في الصحراء الأطلسية في موريتانيا هي موقع أثري يقع في جنوب غرب موريتانيا، وتحديداً في منطقة بنتانا التابعة لمقاطعة اتار، وتشتهر هذه المنطقة بوجود العديد من الصخور الرملية التي يعود تاريخها للفترة الحجرية، والتي تحوي على رسومات ونقوش قديمة يرجح أنها تعود إلى فترة ما بين القرن الخامس والقرن الثاني قبل الميلاد.

تتميز مقبرة الأسماك بوجود رسومات لأسماك وحيتان وسلاحف وحيوانات برية أخرى، ويعتقد الباحثون أن هذه الرسومات قد تم رسمها من قبل السكان القدماء للمنطقة، والذين كانوا يعتمدون على الصيد كمصدر رئيسي للغذاء.

يعتبر موقع مقبرة الأسماك موقعاً أثرياً هاماً ويستقطب العديد من الزوار والباحثين سنوياً، حيث يوفر فرصة لاستكشاف التاريخ القديم للمنطقة والتعرف على ثقافة الشعوب القديمة التي عاشت في هذه المنطقة.

جبل الموت في تايوان

جبل الموت في تايوان (Mount Yushan) هو أعلى قمة في تايوان ويصل ارتفاعه إلى 3952 متراً، ويعتبر واحداً من أكثر الأماكن شعبية للمشي لمسافات طويلة والتسلق في آسيا، ويقع الجبل في وسط تايوان ويشتهر بجمال مناظره الطبيعية الخلابة وتنوع الحياة البرية فيه.

وتحتوي جبال يوشان على العديد من المسارات والطرق الجبلية التي تتيح للمشاة والمتسلقين الوصول إلى القمة، وتتراوح صعوبة هذه المسارات من المتوسطة إلى الشديدة، وتشتهر مسارات التسلق الشهيرة في جبل الموت مثل مسار دوهولو (Dorowu) ومسار يوهسان (Yushan Main Peak) ومسار سيشين (Xicun)، وغيرها الكثير.

وتتميز المنطقة بمناظر طبيعية ساحرة ومتنوعة، حيث يمكن للزوار رؤية الغابات الكثيفة والشلالات والينابيع والبحيرات، بالإضافة إلى الحياة البرية المتنوعة والتي تشمل الطيور والثدييات والزواحف والحشرات.

ومن الجدير بالذكر أن تسلق جبل الموت يتطلب الحصول على تصريح مسبق وتوفر معدات التسلق اللازمة والإرشادات اللازمة لتجنب المخاطر، حيث يعتبر التسلق في جبال يوشان تحدٍ كبير ويتطلب مهارات وخبرة في التسلق والتحمل.

 جزيرة نائية في جنوب المحيط الهادي تسمى “إيستر” في تشيلي

جزيرة “إيستر” (Easter Island) هي جزيرة نائية تقع في جنوب المحيط الهادي، على بعد حوالي 3،700 كيلومتر جنوب غرب تشيلي، تشتهر الجزيرة بوجود تماثيل الرؤوس الضخمة التي تعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي، والتي تعد واحدة من أهم المعالم الأثرية في العالم.

تعتبر جزيرة إيستر جزيرة نائية وصعبة الوصول إليها، حيث يتطلب الوصول إلى الجزيرة رحلة جوية من تشيلي أو بطاقة سفر خاصة بالسفر إلى الجزيرة، وبالرغم من صغر حجم الجزيرة، إلا أنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية الشهيرة، بما في ذلك تماثيل الرؤوس الضخمة (Moai) التي توجد في مواقع مختلفة على الجزيرة.

وبالإضافة إلى تمثال الرؤوس الضخمة، تحتوي الجزيرة على العديد من المواقع الأثرية الأخرى، بما في ذلك المعابد والمواقع الأثرية الأخرى التي تعود إلى فترة ما قبل التاريخ، وتشتهر الجزيرة أيضاً بتنوع الحياة البرية فيها، حيث تحتوي على العديد من النباتات والحيوانات النادرة التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم.

وتعتبر جزيرة إيستر وجهة شهيرة للسياحة الثقافية والتاريخية، حيث يتوافد الزوار من جميع أنحاء العالم لرؤية تماثيل الرؤوس الضخمة والاستمتاع بجمال الجزيرة الطبيعي.

يجب الإشارة إلى أن هذه المناطق تتميز بظروف غامضة أو مخيفة وأحياناً تكون خطرة على البشرية، ولذلك يجب الحذر واتباع الإجراءات اللازمة عند زيارتها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة