الان – مقتل 10 أشخاص بتحطم طائرة خاصة شمالي موسكو وقائد فاغنر يفغيني بريجوزين مدرج في قائمة الركاب – البوكس نيوز

الان – مقتل 10 أشخاص بتحطم طائرة خاصة شمالي موسكو وقائد فاغنر يفغيني بريجوزين مدرج في قائمة الركاب – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول مقتل 10 أشخاص بتحطم طائرة خاصة شمالي موسكو وقائد فاغنر يفغيني بريجوزين مدرج في قائمة الركاب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مقتل 10 أشخاص بتحطم طائرة خاصة شمالي موسكو وقائد فاغنر يفغيني بريجوزين مدرج في قائمة الركاب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت السلطات الروسية إن قائد فرقة فاغنر الروسي يفغيني بريجوزين كان مدرج في قائمة الركاب على متن طائرة خاصة، التي  تحطمت مساء الأربعاء شمالي موسكو دون ناجين، ولم يكن هناك تأكيد على أن بريجوزين كان على متن الطائرة، حيث ذكرت وكالة رويترز أنها  لم تتمكن على الفور من تأكيد وجوده على متن الطائرة.

ونقلت وكالة الطيران الروسية “روسافياتسيا” عن وكالة الطيران الروسية قولها: “تم فتح تحقيق في حادث تحطم طائرة إمبراير الذي وقع الليلة في منطقة تفير، ووفقا لقائمة الركاب، فإن اسم ولقب يفغيني بريجوزين من بينهم”. وكالة تاس للأنباء.

وقالت وزارة حالات الطوارئ الروسية في بيان إن الطائرة التي كانت في طريقها من موسكو إلى سان بطرسبرغ، وقد تحطمت بالقرب من قرية كوزنكينو في منطقة تفير، وأضافت أن عشرة أشخاص كانوا على متن الطائرة، من بينهم ثلاثة من أفراد الطاقم، وأن المعلومات الأولية تشير إلى مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة.

ويُذكر أنه قاد بريجوزين (62 عاما) تمردا ضد كبار ضباط الجيش الروسي يومي 23 و24 يونيو، وهو ما قال الرئيس فلاديمير بوتين إنه كان من الممكن أن يدفع روسيا إلى حرب أهلية، وقد تم إنهاء التمرد من خلال المفاوضات، واتفاق الكرملين الواضح الذي شهد موافقة بريجوزين على الانتقال إلى بيلاروسيا المجاورة، لكنه بدا وكأنه يتحرك بحرية داخل روسيا بعد الاتفاق.

ونشر بريجوزين، الذي سعى للإطاحة بوزير الدفاع سيرجي شويجو ورئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف، يوم الإثنين خطابا بالفيديو قال إنه تم التقاطه في أفريقيا.

وذكرت تقارير إعلامية روسية غير مؤكدة أن ديمتري أوتكين، اليد اليمنى لبريغوجين، كان على متن الطائرة أيضًا وأن بريجوزين ورفاقه حضروا اجتماعًا مع مسؤولين من وزارة الدفاع الروسية.

وفيما أفادت وكالات الأنباء الروسية بوجود زعيم فاغنر ضمن قائمة الركاب، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كان على متن الطائرة بالفعل، وذكرت تقارير إعلامية غير مؤكدة أن الطائرة مملوكة لبريغوجين، مؤسس شركة فاغنر.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة