الإمارات تعلن ضحاياها في الهجوم على قاعدة عسكرية في مقديشو . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الإمارات تعلن ضحاياها في الهجوم على قاعدة عسكرية في مقديشو . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الإمارات تعلن ضحاياها في الهجوم على قاعدة عسكرية في مقديشو . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، مقتل 3 عناصر من قواتها وضابط بحريني في هجوم على قاعدة عسكرية في العاصمة الصومالية مقديشو، خلال تواجدهم لتدريب القوات المسلحة الصومالية.
وأضافت الوزارة- في بيان- أن اثنين آخرين أصيبا، مؤكدة الاستمرار في التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية للوقوف على ملابسات الحادث.
ووفقا لوكالة “رويترز” الأمريكية، فإن المهاجم كان جنديا صوماليا تلقى التدريب حديثا، وقد لقي حتفه رمياً بالرصاص في قاعدة غوردون العسكرية التي تديرها الإمارات.
وأضافت الوكالة الأمريكية: “فتح الجندي النار على مدربين إماراتيين ومسؤولين في الجيش الصومالي بعد أن كانوا قد بدأوا في الصلاة، وقد أصيب أربعة ضباط إماراتيين، بينما لقي أربعة جنود صوماليين حتفهم”.
بدورها.. أعلنت حركة الشباب، المرتبطة بتنظيم القاعدة، مسؤوليتها عن الهجوم، وذلك في بيان بثته عبر إذاعتها “راديو الأندلس”، قائلة إن مسلّحيها قتلوا 17 جنديا.
في السياق.. قالت ممرضتان وطبيب بمستشفى أردوغان في مقديشو، إن ضابطا كبيرا من الإمارات العربية المتحدة قد لقي حتفه، فضلا عن إصابة أربعة ضباط آخرين بجروح خطيرة.
وأضافوا أن 10 جنود صوماليين كانوا قد أصيبوا في الهجوم جرى نقلهم للمستشفى.
بدوره.. أعرب رئيس الصومال حسن شيخ محمود، في بيان بثته وسائل الإعلام الرسمية، عن مواساته للإمارات.

اقرأ ايضا: إيران تنفي ضلوعها في الهجوم على القاعدة الأمريكية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة