الأردن يسير “أكبر قافلة مساعدات” برية إلى قطاع غزة تتكون من “105 شاحنات” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأردن يسير “أكبر قافلة مساعدات” برية إلى قطاع غزة تتكون من “105 شاحنات” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأردن يسير “أكبر قافلة مساعدات” برية إلى قطاع غزة تتكون من “105 شاحنات” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الأردن، اليوم الأحد، تسيير قافلة مساعدات جديدة هي الأكبر حتى الآن إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، قال الجيش الأردني، وأمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي: “هذه القافلة تعد الأكبر حجمًا منذ بدء الحرب على قطاع غزة تتكون من 105 شاحنات”.

اقرأ ايضا: “جثث محترقة ومقطوعة الرؤوس”.. مستشفى “الشفاء” شهد إحدى أكبر المذابح في تاريخ فلسطين

وأضاف الشبلي – في البيان – أن “القافلة التي تضم مواد غذائية أساسية من بينها الأرز والطحين، جرى تجهيزها والبدء بإرسالها إلى الأشقاء في قطاع غزة لتصل قبيل عيد الفطر”.

وتابع أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية: “هذه القافلة سيتبعها عدد من القوافل المماثلة ضمن خطة لزيادة عدد القوافل البرية الموجهة إلى غزة”.

وأشار إلى أن الهدف هو مضاعفة المساعدات المرسلة من خلال الجسر البري الإغاثي المستدام لإيصال المساعدات وإدخالها عبر معبر كرم أبو سالم لأكبر عدد ممكن من أهلنا في غزة، وفقًا لـ”بترا”.

من جهتها، أكدت القوات المسلحة الأردنية أن “إرسال القافلة يأتي في إطار حرص الأردن على إدخال مزيد من المساعدات لسكان القطاع لمساعدتهم على تجاوز الأوضاع الصعبة خلال شهر رمضان وقبيل العيد، تجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين”.

وشددت القوات المسلحة الأردنية على “أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية”، حسبما أورد البيان.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: العدل الدولية تأمر إسرائيل بضمان وصول مساعدات غزة: المجاعة تلوح في الأفق

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة