الأربعاء.. مجلس الأمن يضع صيغة تنفيذية لقرار “العدل الدولية” ضد إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأربعاء.. مجلس الأمن يضع صيغة تنفيذية لقرار “العدل الدولية” ضد إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأربعاء.. مجلس الأمن يضع صيغة تنفيذية لقرار “العدل الدولية” ضد إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بطلب من الجزائر العضو غير الدائم، يعقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعا طارئا الأربعاء المقبل الموافق 31 يناير، بعد قرار محكمة العدل الدولية بشأن الحرب في غزة الذي فرضت فيه تدابير مؤقتة على إسرائيل.
وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية- في بيان، الجمعة- أن الرئيس عبد المجيد تبون وجه البعثة الدائمة للجزائرة بالأمم المتحدة بتقديم طلب لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي في أقرب الآجال؛ بهدف “إعطاء صيغة تنفيذية” لقرارات محكمة العدل الدولية المفروضة على إسرائيل.
وأضاف البيان، أن الجزائر تعتبر الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الدولية “بداية نهاية حقبة الإفلات من العقاب التي لطالما استغلها الاحتلال الإسرائيلي ليطلق العنان لنفسه لاضطهاد الشعب الفلسطيني وقمع كافة حقوقه المشروعة”.
جدير ذكره.. أن محكمة العدل الدولية أمرت إسرائيل أمس الجمعة، باتخاذ تدابير منع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة، والتحريض المباشر عليها، وتحسين الوضع الإنساني في القطاع، كما رفضت الطلب الإسرائيلي بعدم قبول الدعوى التي أقامتها جنوب أفريقيا، من دون أن يتضمن نص القرار دعوة صريحة لـ”وقف إطلاق النار”.
بدوره.. قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك- في مؤتمر صحفي- إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش سيحيل فورا الإخطار بالتدابير المؤقتة لمحكمة العدل الدولية إلى مجلس الأمن الدولي.
وأضاف دوجاريك  أن غوتيريش يؤكد أن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة، وهو على ثقة بأن جميع الأطراف ستلتزم بها بموجب ميثاق الأمم المتحدة والنظام الذي أنشئت بموجبه المحكمة.

اقرأ ايضا: بث مباشر لجلسة محكمة العدل الدولية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة