إسرائيل مُعرضة لعقوبات في حال واصلت انتهاك قرار مجلس الأمن . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل مُعرضة لعقوبات في حال واصلت انتهاك قرار مجلس الأمن . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل مُعرضة لعقوبات في حال واصلت انتهاك قرار مجلس الأمن . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد خبراء في القانون الدولي، أن إسرائيل ستكون عرضة لعقوبات في حال واصلت تجاهل قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، خلال شهر رمضان، والذي صدر يوم الاثنين الماضي، ولم تنفذه إسرائيل.

وقال خبراء في القانون الدولي، إن عدم امتثال إسرائيل للقرار قد يشجع دولا على فرض عقوبات عليها.

اقرأ ايضا: واشنطن تُفسر موقفها من الامتناع عن التصويت على قرار مجلس الأمن

وقالت الدكتورة تامار هوستوفسكي براندز من الكلية الأكاديمية في كريات أونو بإسرائيل، إن دولا وليس مجلس الأمن، هي التي فرضت العقوبات على روسيا بعد غزوها لأوكرانيا، ومن بينها قطع العلاقات الاقتصادية، وقطع علاقات الطيران، والعزل عن النظام المصرفي”، موضحة أن “هذه إجراءات خطيرة وستجد إسرائيل صعوبة بالغة في تقبلها”.

وأشارت إلى أن “القرار الذي اتخذ في مجلس الأمن، والأوامر الصادرة ضد إسرائيل من قبل محكمة العدل في لاهاي، والرأي الاستشاري الذي ستصدره المحكمة في لاهاي في ما يتعلق بالعواقب القانونية للأعمال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، كل هذه الأمور مجتمعة تخلق صورة لدولة لا تحترم القانون الدولي”.

اقرأ ايضا: “أكسيوس”: إسرائيل وحـ ماس مجبران على التوصل لاتفاق في اجتماع الدوحة

من جانبه، البروفيسور إلياف ليبليتش، من جامعة تل أبيب: “إذا لم تمتثل إسرائيل لقرار مجلس الأمن فإن عزلتها في العالم ستزداد”، مضيفا أن “عدم الامتثال سيدفع دولا أخرى إلى التفكير في فرض عقوبات على إسرائيل، مثل وقف تصدير الأسلحة إليها”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة