بايدن: السعودية مستعدة للاعتراف بإسرائيل وإذا واصلت حكومة نتنياهو نهجها فستفقد الدعم . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن: السعودية مستعدة للاعتراف بإسرائيل وإذا واصلت حكومة نتنياهو نهجها فستفقد الدعم . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن: السعودية مستعدة للاعتراف بإسرائيل وإذا واصلت حكومة نتنياهو نهجها فستفقد الدعم . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشدة الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، مؤكدا أنها لو استمرت على نهجها الحالي، فستفقد إسرائيل الدعم الدولي.

وقال بايدن، في تصريحات إعلامية اليوم الثلاثاء: “لقد حظيت إسرائيل بأوسع دعم من جانب الأغلبية المطلقة لدول العالم، وإذا استمرت في هذا النهج، مع حكومتها المحافظة للغاية المتمثلة في (وزير الأمن القومي إيتمار) بن غفير وآخرين، فسوف تفقد دعم دول العالم، وهذا ليس في مصلحتها”.

اقرأ ايضا: نتنياهو: اجتياح رفح سيتأخر “قليلًا” حال التوصل لصفقة تبادل أسرى

وأعرب بايدن عن أمله في أن يوفر وقف إطلاق النار المؤقت في غزة فرصة للدفع بحل الدولتين، علما بأنه كان توقع أن يدخل وقف إطلاق النار حيز النفاذ يوم الاثنين المقبل.

وأضاف: “المملكة العربية السعودية مستعدة للاعتراف بإسرائيل، وهناك 6 دول أخرى، وأنا عملت مع قطر (..) هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستنجو بها إسرائيل في النهاية”، مضيفا: “تعرضت للانتقادات لقولي إنه ليس من الضروري أن تكون يهوديًا لتكون صهيونيًا. أنا صهيوني، ولكن هذا هو الأمر، إنهم (الحكومة الإسرائيلية) بحاجة أيضًا إلى الاستفادة من دعوات السلام والأمن الموجهة لهم وكذلك للفلسطينيين، والتي تستغلها حماس”.

وأضاف بايدن: “هناك عملية جارية حاليًا، وأعتقد أنه إذا حققنا وقف إطلاق النار المؤقت، فيمكننا التحرك في اتجاه تغيير الديناميكية، وبالطبع لن يكون لدينا على الفور حل الدولتين، ولكن عملية للتوصل إلى حل الدولتين، وهي عملية تضمن أمن إسرائيل واستقلال الفلسطينيين”.

اقرأ ايضا: اشتية: هناك إجماع دولي للاعتراف بدولة فلسطين وسنشهد حراكًا خلال الأشهر المقبلة

من جانبه، رد نتنياهو ضمنا، على تصريحات بايدن، التي توقع فيها التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة بحلول يوم الاثنين المقبل، وقال رئيس وزراء إسرائيل: “منذ بداية الحرب، كنت أقود حملة دبلوماسية لمنع الضغوط الرامية إلى إنهاء الحرب قبل الأوان، ولتأمين دعم قوي لإسرائيل”، مضيفا: “حققنا نجاحا كبيرا واليوم تم نشر استطلاع للرأي أجرته جامعة هارفارد يُظهر أن 82% من الجمهور الأمريكي يؤيد إسرائيل، ما يعني أن أربعة من بين كل خمسة مواطنين أمريكيين يدعمون إسرائيل وليس حماس، وذلك سيساعد على مواصلة الحملة حتى تحقيق النصر الكامل”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة