استشهاد نحو 100 نازح فلسطيني في قصف إسرائيلي على رفح . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول استشهاد نحو 100 نازح فلسطيني في قصف إسرائيلي على رفح . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول استشهاد نحو 100 نازح فلسطيني في قصف إسرائيلي على رفح . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد نحو 100 فلسطيني في قصف إسرائيلي عنيف استهدف مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بينها مساجد تأوي عشرات النازحين.

وشن جيش الاحتلال قصفا بريا وجويا وبحريا، على مدينة رفح، المكتظة بالنازحين، ضاربا عرض الحائط بالتحذيرات الإقليمية والدولية من حجم الخسائر المتوقعة لأي هجوم على المدينة، التي تأوي نحو مليون ونصف المليون نازح من مناطق مختلفة في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تتحدى العالم وتضرب في رفح: شهداء في قصف جوي وبحري

وأفاد شهود عيان بأن طيران الاحتلال قصف ودمر 3 مساجد تتواجد بداخلهما أعداد كبيرة من النازحين، وأكثر من 14 منزلًا على الأقل ومنطقة الحدود الفلسطينية المصرية في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكرت مصادر صحفية فلسطينية، أن القصف خلف 100 شهيد على الأقل، وأصيب آخرون، اكتظت بهم ساحة ومحيط المستشفى الكويتي.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن محافظة رفح تشهد استهدافات عنيفة جدا في مناطق متفرقة منها بواسطة الطائرات الحربية، مشيرا إلى أن الطائرات المروحية تقوم بإطلاق الرصاص الحي من أسلحتها الرشاشة على طول المناطق الحدودية.

وكانت مصر حذرت من “العواقب الوخيمة” لشن أي عملية عسكرية فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالبة بتكاتف جميع الجهود الدولية والإقليمية للحيلولة دون استهداف مدينة رفح الفلسطينية، التي باتت تأوي ما يقرب من ١،٤ مليون فلسطينى نزحوا إليها لكونها آخر المناطق الآمنة بالقطاع.

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، من “كارثة ومجزرة عالمية” في حال اجتاحت إسرائيل محافظة رفح تعقيبا على تقارير إعلامية إسرائيلية تتوقع ذلك.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن العملية العسكرية في رفح ستبدأ بعد الانتهاء من “إجلاء واسع النطاق” للمدنيين من المدينة وضواحيها.

وكان مصدران أمنيان مصريان قالا إن القاهرة أرسلت نحو 40 دبابة وناقلة جند مدرعة إلى شمال شرق سيناء في الأسبوعين الماضيين في إطار سلسلة تدابير لتعزيز الأمن على حدودها مع قطاع غزة.

وتنتشر القوات قبل توسيع إسرائيل عملياتها العسكرية لتشمل مدينة رفح بجنوب غزة، التي نزح إليها أغلب سكان القطاع بحثا عن ملاذ آمن مما فاقم مخاوف مصر من احتمال إجبار الفلسطينيين على الخروج بشكل جماعي من القطاع.

اقرأ ايضا: البرغوثي: أكثر من مليون فلسطيني في رفح وأي عملية عسكريها بها ستؤدي إلى مجازر وحشية 

وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجيش بالاستعداد لإجلاء النازحين، الذين قالوا إنهم سيتوجهون للاعتصام قرب الحدود مع مصر، استباقا لقيام دول الاحتلال الإسرائيلي باقتحام محافظة رفح بريا، وما يمكن أن يحدث من “إبادة جماعية وجرائم حرب”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة