استشهاد رجل وزوجته في قصف إسرائيلي استهدف منزلهما في جنوب لبنان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول استشهاد رجل وزوجته في قصف إسرائيلي استهدف منزلهما في جنوب لبنان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول استشهاد رجل وزوجته في قصف إسرائيلي استهدف منزلهما في جنوب لبنان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد رجل لبناني وزوجته، في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلهما في جنوب لبنان، في وقت أكدت تقارير إسرائيلية، أن جيش الاحتلال ليس لديه حل للهجمات الصاروخية المضادة للدروع التي يشنها حزب الله، وأنه يعتمد “مقاربة احتواء الوضع”.

وذكرت مصادر لبنانية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة غارات على عدد من البلدات في جنوب لبنان، واستهدفت الطريق العام بين بلدتي كفرا وصديقين، ما أسفر عن استشهاد مواطن لبناني وزوجته جراء قصف منزلهما.

اقرأ ايضا: برشقتين صاروخيتين.. قصف مقرات عسكرية إسرائيلية جديدة من جنوب لبنان

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أكد أن استهداف إسرائيل للمدنيين سيواجه برد حاسم، وقال إن إسرائيل ستدفع ثمن دماء المدنيين اللبنانيين، دما.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن حزب اللـه أطلق ما يقرب من 1000 صاروخ مضاد للدروع على إسرائيل، منذ 7 أكتوبر الماضي، موضحة أن حزب اللـه استهدف مواقع عسكرية على طول الحدود، من رأس الناقورة إلى حرمون، وأن إطلاق النار شمل جميع المواقع الأمامية للجيش الإسرائيلي تقريباً باستخدام ترسانة كاملة من الصواريخ المضادة للدروع.

وأضافت أن الهجمات التي بدأت ببضع ضربات كل عدة أيام، تحوّلت إلى إطلاق نار يومي ثابت على مواقع عسكرية.

ومن أبرز المواقع التي استهدفها حزب الله، مقر قيادة “اللواء 769″، وقاعدة “يوآف” الواقعين في الجولان السوري المحتل، إضافة إلى معسكر نفح التابع للواء الجولان، وأيضاً قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في “كريات شمونة”، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في صفد، إلى جانب عدد كبير من المواقع الإسرائيلية، وقاعدة “ميرون” الجوية و “وحدة المراقبة الجوية 506″، حيث حقق القصف إصابات دقيقة لقباب الحماية لنظام المراقبة الجوية، ما ألحق الضرر بقدرات الكشف في قاعدة المراقبة الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

كما قصف حزب الله بعض المواقع الأمامية بصاروخ “ألماس” المضاد للدروع، وهو صاروخ مزود بباحث كهروضوئي ينقل الصورة من الكاميرا في الجزء العلوي من الصاروخ إلى المشغّل، ما يسمح للمشغل باختيار هدف دون اتصال مباشر بالعين معه.

اقرأ ايضا: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة

وتوقعت الصحيفة أن يُطلق حزب الله آلاف الصواريخ المضادة للدروع وعشرات الآلاف من القذائف على شمال ووسط إسرائيل في أي حرب مقبلة، الأمر الذي سيشل الحياة ويضر بقدرة الجيش، الذي يبدو أنه ليس لديه حل للهجمات المضادة للدروع، وأنه يعتمد مقاربة احتواء الوضع.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة